أبين .. انتقالي خنفر يعقد اجتماعه الدوري ويستعرض جملة من التقارير ويصادق عليها

أبين (نخبة حضرموت) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي , في مديرية خنفر بمحافظة أبين , صباح اليوم الاربعاء , بمقر المجلس بمدينة جعار , اجتماعها الدوري الثاني لشهر اغسطس , برئاسة العقيد حسين ثابت جبران رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بخنفر .

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس انتقالي خنفر , العقيد حسين ثابت جبران بأعضاء الهيئة التنفيذية , شاكراً التزامهم بموعد الاجتماع , محيياً صمود وثبات ابطال المقاومة الجنوبية في حدود يافع , وصد ودحر المليشيات الحوثية الغازية , من حدود سباح والحد , مؤكداً اعتزاز وفخر القيادة المحلية في خنفر , بتلك البطولات التي صنعها الابطال , والتي تهدف الى انتصار قضية شعبنا العادلة واحلال الأمن والاستقرار , و تحقيق أهداف ثورتنا الجنوبية , باستعادة دولة الجنوب كامل السيادة.

وشدد العقيد جبران على بذل مزيد من الجهود , و التقدم بالعمل وتفعيل نشاط عمل الإدارات بالمجلس , والعمل وسط الجماهير لملامسة هموهم .

وفي الاجتماع استعرض الأستاذ سالم جعيم رئيس الإدارة التنظيمية , تقرير الهيئة التنفيذية بين الدورتين وتمت المصادقة عليه , مع الاخذ بالملاحظات الواردة .

بالإضافة لاستعراض جملة من تقارير اعضاء الهيئة التنفيذية , حيث استعرض الاستاذ عبداللطيف هيثم رئيس إدارة حقوق الانسان تقريره , المتعلق رصد الانتهاكات و جرائم القتل التي حصلت في خنفر , بالإضافة إلى رصد تزايد عملية اطلاق الاعيرة النارية واقلاق سكينة المواطن .

بينما استعرض رئيس الإدارة السياسية الأستاذ علي شيخ حسين في تقريره , نشاط الادارة السياسية ومشاركاتها في الورش والندوات , بالإضافة إلى استعراض مخرجات اللقاء مع نقابة المعلمين الجنوبيين , لمناقشة وضع الاضراب , واستمرار الدراسة .

واستعرض الاستاذ نور الدين برهوت تقرير الإدارة الثقافية واسهامها في احياء الندوات الثقافية في المحافظة ومشاركتها في الفعاليات خارج المحافظة .

وتطرق رئيس الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ اسامة الموقري إلى نشاط الادارة والمشاركة في الاعمال الميدانية الانسانية , بتوزيع الاغذية والملابس على الفقراء والايتام , بالإضافة إلى تقديم الهدايا في المسابقات الرياضية , وكذلك الاعمال التي قامت بها الادارة في حصر الجمعيات في , و مشاركة الادارة في المؤتمرات الصحفية , التي اقامتها منظمة حق في العاصمة عدن .

واستعرض العقيد حمود زين عاطف تقرير أدارة الشهداء والجرحى وعملية حصر الشهداء ووضع قاعدة بيانات دقيقة , بالإضافة إلى دور الادارة في حصر طلاب اسر الشهداء في مدارس المديرية .

وتمت المصادقة على التقارير من قبل الهيئة , مع الاخذ بالملاحظات الواردة .

كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المدرجة في جدول الأعمال , منها تدني مستوى الخدمات , وارتفاع الاسعار , وتدني مستوى صرف العملة المحلية أمام العملات الاجنبية .

وخرج الاجتماع بجملة من المقترحات والتوصيات لتعزيز حضور نشاط المجلس ومراكزه بين اوساط الجماهير و تفعيل المراكز الانتقالية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق