مليشيات الحوثي تشن عملية إستهداف مكثفة على مواقع العمالقة في الجبلية بالأسلحة الثقيلة

الحديدة (نخبة حضرموت) خاص


شنت مليشيات الحوثي الإرهابية عمليات قصف واستهداف مكثف على مواقع عسكرية تتمركز فيها قوات ألوية العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة .


وتحدثت مصادر ميدانية أن عناصر مليشيات الحوثي شنت قصفاً عنيفاً ومركزاً على مواقع العمالقة واستخدمت الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية منذ ساعات الظهيرة ليومنا هذا الجمعة من جهات عدة . 


وقالت المصادر أن المليشيات قصفت المواقع بعشرات القذائف من مدفعية الهاون وقذائف بي 10 ، واستخدمت خلال عملية القصف قذائف آر بي جي وصواريخ ” لــو ” . 


وتضيف المصادر الميدانية أن عناصر حوثية فتحت نيران أسلحتها الثقيلة على مواقع أخرى للعمالقة في الجبلية واستخدمت الأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 وسلاح 14.5 ، كما أطلق قناصة المليشيا النار على المواقع من الأسلحة القناصة بشكل مكثف منذ ساعات ماقبل الظهيرة وحتى ساعات المغرب . 


ونوهت المصادر إلى أن قوات العمالقة ردت على مصادر النيران وتمكنت من إيقاف عمليات الإستهداف الحوثية التي استمرت لساعات وقامت وحدات من العمالقة بتمشيط بعض المناطق لتعقب عناصر المليشيات التي تستهدف قوات العمالقة . 


الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية المدعومة من إيران تنتهك الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة التي بدأت في 18 ديسمبر 2019 وتسعى للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق