البخيتي للرويشان: الربع فاسد والدفاع عنه وعن كشوفات الإخوان المسلمين في مؤسسة الجيش سقوط

( نخبة حضرموت ) متابعات



انتقد الكاتب والسياسي علي البخيتي، بعض الأصوات التي خرجت للدفاع عن منح الإعلامي “محمد الربع” رتبة عسكرية في كشوفات سرية، مؤكداً أن نقدهم لهادي والشرعية، لا يبرر لهم الفساد المالي والإداري.

وأشار “البخيتي” في مقالته لوزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان، مؤكداً أنه لا يجوز أن يتم تبرير “فساد الربع” وكشوفات حركة الإخوان المسلمين السرية في الجيش لمجرد أنه ينتقد هادي والشرعية، مضيفاً: “لا أحد اعترض على نقدهم للشرعية وهادي، ونحن ننتقدهم قبل أن يقرر الربع وممولوه نقدهم لأهداف سياسية”.

وأضاف في منشور على حسابه بموقع “فيسبوك”: “نقدنا للربع وطاقم قناة سهيل ويمن شباب يدور حول مشاركتهم في الفساد المالي والإداري داخل المؤسسة العسكرية ثم انتقادهم للفساد، واقتصار سخريتهم ونقدهم على من يختلف مع الإخوان المسلمين حتى من قتله الكهنة الحوثيون ودجالهم عبدالملك الحوثي مثل الرئيس السابق صالح؛ وتجنبهم نقد رموز سلطة وسياسة أحياء ومشاركين بقوة في ما وصلت له البلاد كعلي محسن وحميد الأحمر واليدومي وباقي الشلة”.

ودعا “البخيتي” الوزير الأسبق “الرويشان” إلى عدم “استحمار عقول المتابعين”، مضيفاً: “لا تصنفوا المنتقدين باعتبارهم يدافعون عن هادي والشرعية وفسادها وتصرفوا رتبة لواء للربع والثمن؛ الدولة والمؤسسة العسكرية مش حق الوالد؛ حتى تُحللوا فسادهم فيها؛ وإذا حد يستحق شيء فليتم منحه علناً في الضوء وليس في كشوفات جماعة الإخوان السرية التي تسعى عبرها لالتهام الدولة والمؤسسات”.

وأكد “البخيتي”، أن “الربع والثمن وباقي من فضحتهم كشوفات الإخوان في الجيش فاسدين، والدفاع عن فسادهم سقوط”، مختتماً حديثه بالقول: “قليل من الاحترام لعقول الناس يا كهنة”.

وكان وزير الثقافة الأسبق، خالد الرويشان، قال في منشور على حسابه بموقع “تويتر”، إن “محمد الربع” يستحق رتبة لواء، وليس مجرد نقيب، لأنه – حسب قوله – قدّم الكثير في معركة الوعي خلال سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق