البيان: إشادة دولية بجهود الإمارات في التعامل مع أزمة كورونا

الإمارات (نخبة حضرموت) البيان


سلطت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، الضوء على نجاح استراتيجية دولة الإمارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد و إشادة منظمة الصحة العالمية بهذه الاستراتيجية .


وقالت الصحيفة، إن إشادة الجهات الدولية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، بمنظومة دولة الإمارات في مكافحة وباء “كورونا” تؤكد على نجاح استراتيجية الدولة في مواجهة هذه الجائحة.


وأضافت الصحيفة، أن المؤشرات والتقييمات العالمية وضعت الإمارات في مقدمة الدول، وأرجعت الجهات المتخصصة عالمياً تفوّق منظومة الإمارات إلى قوة مخزونها الطبي وإجراءاتها الاحترازية والصحية، التي تؤكد قدرتها على مواجهة التحديات الطارئة من خلال الاستعداد والجاهزية وفق أرقى المعايير العالمية.


وأشارت إلى أنه في الوقت الذي تعاني فيه معظم دول العالم الكبيرة والصغيرة من شح المستلزمات الطبية فإن دولة الإمارات، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، ترسل بشكل شبه يومي أطناناً من المستلزمات الطبية للدول المحتاجة في دلالة على المخزون الاستراتيجي لديها وخططها الاستباقية لحالات الطوارئ.


وأوضحت الصحيفة، ان  دولة الإمارات اتبعت نموذجاً فريداً من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لاحتواء فيروس “كورونا” وعدم تفشيه من خلال مواكبة تعليمات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية بتطوير إجراءات الفحص، وتوسيع الفحوص المخبرية، والتتبع النشط للمخالطين، وتوفير أماكن العزل الصحي المهيأة، وتطوير بروتوكولات العلاج المناسب للحالات المصابة. 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق