بعد تنصل الحكومة.. مدير عام مديرية شقرة يقدم استقالته

أبين (نخبة حضرموت) خاص

قدم مدير عام مدينة شقرة في محافظة أبين، عادل باضاوي، استقالته إزاء تنصل وخذلان الحكومة والسلطات المحلية وتردي الأوضاع الخدمية للمدينة الساحلية التي لا تزال تقبع تحت وطأة الحرمان من أبسط مقومات الحياه الضرورية.

وقال باضاوي، بعد تقديم استقالته، حملنا على عاتقنا هموم ومعاناة مدينة شقرة أرض الدحيف والبحر والحب والسمر.

وعزا سبب تقديمه للاستقالة، لرفض السلطات رغم الاستجداء الدائم بتوفير عدة مطالب أهمها توفير مولدات كهربائية إسعافية، وبناء فصول إضافية للتعليم الأساسي، نظرا للوافدين والنازحين.. بالإضافة إلى إقامة دفاعات بحرية تحمي المنطقة من ارتفاع الأمواج، ما سبب أضراراً وتهديداً للمنازل، وحماية المنطقة من تهديد السيول ما قد ينذر بخطر غرق المدينة بكاملها.

ولفت إلى أنه طالب السلطات بنظافة المنطقة وشفط المجاري واستخدام الرش الضبابي لمكافحة الحميات، لكن كل دعواته قوبلت بالتجاهل، وكذا عدم الالتزام باصلاح الطرقات المتسببة في حوادث سيارات وعدم توفير الكادر الطبي للمستشفى الريفي شقرة.

وعن جهوده في شقرة، لفت إلى أنه وبمشاركة الخيرين من أبناء شقرة استطعنا حفر بئرين لمياه صالحة للشرب والذي كان حلما لسكان وأهالي المنطقة نظرا لملوحة مياه الشرب وأصبح اهالي مدينة شقرة يستجدون شربة ماء بعد عجز السلطات المحلية بالمحافظة عن الالتزام بوعودها.

وأوضح أن شقرة تعيش في ظلام دامس وتحرم من النور أمام مشكلات بسيطة وهي إعادة ربط الأسلاك الكهربائية الواقعة في منطقة خارج دائرة الصراع العسكري.

وقال “لا حياة لمن تنادي نجحنا في إيصال المعاناة لجهات الاختصاص، ولكننا لا نملك عصا موسى لإجبار المعنيين بالاستجابة والتفاعل والتنفيذ الميداني لتلك المصفوفة المليئة بمشاريع تترجم آمال وطموحات أهالي شقرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق