الكعبي : ايران ضحت بالحوثة وانسحابهم من الحديدة لن يكون كاملا

ابوظبي ( نخبة حضرموت ) خاص




أوضح الخبير العسكري والاستراتيجي خلفان الكعبي، اليوم، إن مليشيات الحوثي لم تنفذ أي شيئاً من اتفاق السويد.

ودون في تغريدات له عبر ، تويتر ، ” الحوثيون رغم وجود اتفاق السويد لانسحابهم من موانئ الحديدة، وعلى الرغم من ان خطة الانسحاب متفق عليها من قبلهم والشرعية وبرعاية الأمم المتحدة، وأيضًا انسحابهم من ميناء الصليف وبن عيسى سيسبق انسحابهم من ميناء الحديدة بخلاف ما تم الاتفاق علية، لم ينفذوا اي شي من هذا الاتفاق”.

وقال “فجأة يعلنون الانسحاب بشكل أحادي بعد زيارة غريفيث لصنعاء، ما الذي جعلهم يقررون الانسحاب، شخصيا لا اعتقد أن انسحابهم سيكون كاملا وكما هو مطلوب بل سيتحايلون لإقناع المجتمع الدولي أنهم نفذوا اتفاق السويد، تلويح المبعوث الأممي بإصدار قرار من مجلس الأمن يعتبر أن الحوثة لن ينفذوا الاتفاق”.

وأضاف “عجل بانسحاب الحوثة بالأسلوب الذي يناسبهم ولا أعتقد أن انسحابهم الشكلي سيكون مقنعا من الممكن إن تكون إيران ضحت بالحوثة لتجنب ويلات قادمة، الحشد الأمريكي في المنطقة أرعب إيران وأدواتها (أنصار الله، حزب الله، الميليشيات الاخرى)علينا الانتباه إن انسحب الحوثة أين سيستخدمون قوتهم المنسحبة”.

مختتماً تغريداته بالقول “من المهم مراقبة انسحاب الحوثة من الموانئ الثلاثة حسب ما تم الاتفاق علية في حال تنفيذهم ذلك حسب الاتفاق فان ذلك سيعد مؤشرا في الاتجاه الصحيح، في حال عدم تنفيذهم الاتفاق فمن المناسب استغلال الظروف الحالية واستخدام القوة العسكرية لطردهم ، أتمنى تنفيذ اتفاق السويد، حفظ الله اليمن وأهله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق