إعلامية انتقالي المهرة تنفذ ورشة عن الخبر الإليكتروني و الوسائط المتعددة

المهرة (نخبة حضرموت) خاص

نفذت الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة صباح اليوم السبت الموافق: ١١ سبتمبر ٢٠٢١ ؛ ورشة عمل بعنوان ” دور الخبر الإليكتروني و الوسائط المتعددة في تطوير العمل الإعلامي ” في مدينة الغيضة ، و استهدفت الورشة (٤٠) من مدراء الإدارات الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديريات و مراكز محافظة المهرة و النشطاء الإعلاميين المستقلين .

و في افتتاح الورشة ألقى الدكتور / سالم علي القميري (رئيس القيادة المحلية للانتقالي بالمحافظة) كلمة افتتاحية ، رحب فيها بالمشاركين و شدد على الأهمية القصوى التي تمثلها الجبهة الإعلامية في النضال التحرري الجنوبي ، و أشار إلى أن إقامة هذه الورشة تأتي ضمن المرحلة الثالثة من برنامج التأهيل المحلي “قادر” و في إطار الخطة السنوية للقيادة المحلية الهادفة لتعزيز العمل الإعلامي .
و حث القميري المشاركين على التفاعل الجدي و الطرح البناء لتحقيق أفضل استفادة .

كما ألقى الدكتور فؤاد علي علوان (مدير الادارة الاعلامية بانتقالي المهرة ) كلمة أكد فيها أن هذه الورشة خصصت لتدارس القضايا المتصلة بالإعلام الإليكتروني بهدف تطوير صناعة الخبر الإليكتروني و الاستفادة المثلى من الوسائط المتعددة وغيرها من الإمكانيات الهائلة التي و فرتها تقنيات المعلومات الحديثة.

و لقد حضر افتتاح الورشة عدد من مدراء الإدارات التنفيذية بانتقالي المحافظة ؛ و هم الأساتذة :- طلال محمد (مدير المالية) و خالد طه (مدير الثقافية) و ممدوح كلشات(مدير الفكر و الإرشاد ).

بدأت جلسات الورشة بمحاضرة عن بعد قدمها الإعلامي/ عيسى بن نهل و تناول فيها الإمكانيات الهائلة لحرية التعبير و التغيرات الإيجابية التي يتيحها الإعلام الإليكتروني و على وجه الخصوص صحافة المواطن ، و من واقع دراسته و خبرة عمله كواحد من أبرز النشطاء الشباب في المجال الإعلامي لخص بن نهل الشروط الضرورية لنجاح الرسالة الإعلامية في المجتمعات المحلية .

و نفذ الجلسة الثانية الأستاذ / خليل عبودان ، قدم خلالها عرضا تفاعليا مع المشاركين لترسيخ المفاهيم الأساسية للخبر و مشتقاته و قيمه و مرتكزات الصياغة الخبرية من المنظور الإعلامي ، و القوالب الفنية المستخدمة في تسهيل صناعة الخبر الإليكتروني .

و باعتبار الصورة من أهم مكونات الوسائط المتعددة ، فقد ركزت الجلسة الثالثة على جانب إلتقاط و معالجة و نشر الصور بأبسط التقنيات الإليكترونية المتوفرة ونفذت هذه الجلسة من قبل الإعلامي و المصور / عماد محمد .

بعد ذلك جرت نقاشات عديدة و بناءة من قبل المشاركين حول تطبيق ما قدم في الورشة لتحقيق مستوى مهني عالي للإعلاميين.

و في مساء نفس اليوم اختتمت أعمال الورشة بكلمة من الكاتب و الشخصية الإعلامية الأستاذ/ نفحات القميري شكر فيها قيادة المجلس بالمحافظة و إدارة الإعلام على تبني هذه الورشة الهامة ، و أشاد بجهود طاقم العمل و المشاركين لإنجاح أعمالها ، و تمنى أن تساهم هذه الورشة في الارتقاء بالمستوى المعرفي و الفني و القيمي للعمل الإعلامي في المهرة و الجنوب عموما .

الإدارة الإعلامية للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي م/ المهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق