الوزير “السقطري” يرأس اجتماع موسع مع قيادات وزارة الزراعة والري والثروة السمكية في عدن

عدن ( نخبة حضرموت ) إعلام الوزارة

ترأس معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، الأحد، اجتماعا موسع، مع قيادات الوزارة، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن.

استعرض الوزير السقطري في مستهل الاجتماع، نتائج مشاركاته الخارجية الأخيرة، ومنها مشاركته والوفد المرافق له في مناقشة مشروع تنمية سبل العيش الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد)، والذي انعقد في القاهرة مطلع الشهر الحالي، وكذا مشاركته في منتدى الاستثمار الأول ضمن مبادرة يدا بيد، والذي انعقد في روما منتصف الشهر الحالي، بالاضافة الى المشاركة في الدورة 55 لمجلس التنمية الزراعية في الخرطوم، علاوة على لقاءاته مع عدد من رؤساء وممثلي المنظمات الدولية على هامش هذه المشاركات.

وأكد السقطري أن بلدنا تلقت على العديد من الوعود والتعهدات بتقديم مزيدا من الدعم لتمويل المشاريع الزراعية والسمكية للنهوض بهذين القطاعين الحيويين، مثمنا التفاعل الكبير الذي لمسه من لقاءاته واجتماعاته الخارجية الاخيرة.

بعد ذلك، ناقش الوزير السقطري مع قيادات الوزارة، مستوى تنفيذ الاجراءات المتعلقة بإعداد الخطة التنفيذية لتعزيز دور القطاعين الزراعي والسمكي في تحسين الأمن الغذائي لبلدنا، والتي تم اقرارها من قبل مجلس الوزراء.

كما بحث الاجتماع الموسع، مستوى ما تم تحقيقه من إعداد الاستراتيجية الوطنية للزراعة والأسماك، والتي يجري إعدادها من قبل فريق مشترك من الوزارة وعدد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو).

ووقف الاجتماع أمام الخطوات والاجراءات المنجزة من قبل الوزارة، ومنها إعداد مشروع الموازنة العامة للوزارة، وكذا خطة الاحتياجات لأعمال الصيانة والترميمات الخاصة بمباني الوزارة، والتي تم الرفع بها لرئاسة الوزراء ووزارة المالية بناءا على توجيهات مجلس الوزراء.

وشدد الوزير السقطري على مضاعفة الجهود، واستكمال كافة الترتيبات والتجهيزات، والاستعداد الجيد للمرحلة القادمة ، والتي نتطلع لأن تحمل الكثير من الأعمال والمشاريع المستدامة والاستحقاقات التنموية، التي ستدفع بعجلة النهوض والتطور إلى الأمام، وستخفف من معاناة المواطنين وتحسن من معيشتهم وتعزز من أمنهم الغذائي.

حضر الاجتماع، وكلاء الوزارة، ومدراء العموم في ديوان عام الوزارة، وعدد من رؤساء الهيئات الزراعية والسمكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق