الاتحاد الإنجليزي يدافع عن تقنية الفيديو

(نخبة حضرموت) كووورة


قال نيل سواربريك المسؤول عن نظام حكم الفيديو المساعد بالاتحاد الإنجليزي، إن التكنولوجيا الجديدة المستخدمة في الدوري الممتاز لكرة القدم، أثبتت نجاحها رغم العديد من القرارات المثيرة للجدل وانتقادات من الجماهير والنقاد.

وفي حديثه إلى وسائل الإعلام بعد آخر جولة من المباريات في الدوري حيث أُلغي هدف سجله شيفيلد يونايتد ضد توتنهام هوتسبير بداعي التسلل وحُرم مانشستر سيتي من ركلة جزاء بسبب لمسة يد أمام ليفربول، دافع سواربريك عن تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد.

وأبلغ شبكة “سكاي سبورتس”: “لا زلنا حديثي العهد بتكنولوجيا حكم الفيديو المساعد بعد مرور 12 أسبوعا من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز ونحن بحاجة إلى وقت للعمل وتطبيق النظام الجديد”.

وزاد: “يعمل النظام كما أردنا. تطلب الأمر عدة سنوات في المسابقات أو الرياضات الأخرى مثل الكريكيت والرجبي لكي يصلوا إلى هذه المرحلة.

هذا لا يحدث بين عشية وضحاها”. وبدأ تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد تجارب في كأس رابطة الأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وردا على سؤال من هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن تقييمه لاستخدام حكم الفيديو المساعد، قال سواربريك “سأعطيه سبع درجات من 10.

هناك قرارات صحيحة في وجود حكم الفيديو المساعد أكثر من بدونه”. وقال: “إذا كانت الدرجة الآن 7 في أيامه الأولى فأتمنى أن تصبح بعد عامين ثماني ونصف أو 9”.

وكان بعض النقاد أقل حماسا تجاه النظام الجديد الذي أثار أيضا إزعاج مشجعين حول العالم، بسبب الوقت الطويل الذي تستغرقه عملية اتخاذ القرار في المقام الأول.

وقال كريس ساتون مهاجم تشيلسي السابق وهو أحد أشد المنتقدين لحكم الفيديو المساعد ” 7 درجات من 10؟ هل قال ذلك حقا؟ هل أنت جاد؟”.

وأضاف “كانت هناك بعض الأخطاء الكبيرة الفادحة. أريد استخدام حكم الفيديو المساعد وساندته، لكنهم يتسببون في فوضى”.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق