عيادات الهلال الأحمر الإماراتي “المتنقلة” تخفف آلام المرضى في مختلف المناطق النائية بحضرموت

حضرموت (نخبة حضرموت)علي الجفري تصوير احمد بانافع

يواصل الهلال الأحمر الإماراتي مشروع العيادات الطبية المتنقلة لسكان المناطق البعيدة والقرى النائية في #حضرموت، إسهاما منه في تخفيف معاناة المرضى والمواطنين الذين لا يستطيعون الوصول إلى المستشفيات والعيادات المتخصصة في ظل تدهور الوضع الاقتصادي وضعف المنظومة الطبية في عموم محافظات البلاد.

واستقبلت “العيادات” خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الجاري، (434) حالات مرضية ومنها ( 185) حالة في منطقة الطويلة و ( 163) حالة في منطقة غيل الحالكة و (86) حالة في منطقة يرود بساحل محافظة حضرموت ، حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة في اوساط الاهالي “يتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.

وتطوف العيادات المتنقلة في أرجاء مدن ومناطق وقرى محافظة حضرموت لتقديم خدماتها الطبية ومعالجة المواطنين المرضى في تلك المناطق التي يسكنها آلاف المواطنين، ولازال المشروع في بدايته، وهو مستمر حتى العام المقبل.

وعبّر عدد من المستفيدين عن فرحتهم الغامرة بهذه اللفتة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وتسييرها لهذه العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم والذي خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

و بلغ عدد المستفيدين منذ اطلاق مشروع العيادة الطبية المتنقلة أكثر من (5000) مستفيد جرى خلالها معاينة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق