يوم الأرض اليوم الذي حوله الجنوبيين من انكسار الى فرح وعزة وانتصار

القطن (نخبة حضرموت) اعلام القيادة                     


تحت رعاية د. محمد جعفر بن الشيخ. ابوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت. 


نظمت الادارة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية القطن بمحافظة حضرموت مساء أمس الجمعة 12يوليو الجاري  محاضرة سياسية توعوية في ذكرى يوم الأرض ، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر القيادة المحلية .


وفي المحاضرة الذي القاها الناشط السياسي الاستاذ / سالم خميس بن دهري اكد في مستهلها ان الاحتفال بيوم الارض اليوم الاسود الذي اجتاحت فيه قوى الفيداليمنية أرض الجنوب الطاهرة في صيف 94م استطاع الجنوبيين بفضل حراكهم السلمي الثوري ان يجعلوة يوم نصر وعزة وشموخ في رفع صوت القضية الجنوبية الى اصقاع المعمورة ومواجهة الاله العسكرية للمحتل اليمني بصدور عارية في الساحات و الميادين للمطالبة بالحرية واستعادة الدولة الجنوبية .                  


واستطاع الحراك الجنوبي بمسمياته ان يثير حماسة الجماهير للوقوف في وجة نظام صنعاء واجبارة للاعتراف بالقضية الجنوبية كقضية سياسية عادله وان الوحدة بين الدولتين في الشمال والجنوب قد فشلت بل وانتهت بل توحدالجنوبيين اكثر بعد غزو مليشيات  الحوثي واعوانه للجنوب في 2015,  وتشكيل صنوف المقاومة الجنوبية الذي سطرت اروع معاني الفداء والتضحية للتصدي لهم وطردهم وتواصل الانتصارات الجنوبية بتشكيل الالوية والاحزمة والنخب لتكون صمام امان الجنوب ودرعها الواقي في مواجهة قوى الفيد والنهب .                      


وأشار المحاضر : الى الدور الهام والفاعل والسند القوي للاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة في مواجهة المد الفارسي وقطع اذرع ايران .             


واكد المحاضر مجددا ان أعلان تشكيل المجلس الانتقالي وتفويضة في مليونية جماهيرية اعادت اللحمه للجنوبيين واعلان هيئة رئاسة لادارة المرحلة الانتقالية وتبعها تاسيس الجمعية الوطنية من كل المحافظات وكذا القيادات المحلية في المحافظات والمديريات في جنوبنا الحبيب، وان ماحققه المجلس الانتقالي خلال مايقارب الثلاث سنوات سواء داخليا او اقليميا او دوليا لهو فخرا لكل الجنوبيين ومايزيدهم تماسكا ووحدة الصف في الالتفاف حول مجلسهم المنتشر في ربوع كل المحافظات الجنوبية .  

                       

ولفت المحاضر بن دهري في محاضرته : الى فتح قنوات للحوار مع المكونات والاحزاب  والاتحادات والنقابات والشخصيات وغيرها المؤمنين بالحرية واستعادة الدولة وهدف المجلس نحو ذلك الخيار الوحيد لتحقيق حلم وتطلعات الجنوبيين في إقامة دولتهم الجنوبية الفيدرالية . 


مضيفا: بانه من الطبيعي امام هذة الانتصارات والخطوات المدروسة ان تشكل تحالفات وغيرها ضد المجلس الانتقالي من يحملون مشاريع او افكار آخرى لاتجسد أمال واهداف المواطن الجنوبي الحر .


واختتم المحاضر بالتاكيد على ان الدولة الجنوبية قادمة عاجلا وليس اجلا من خلال جملة من المعطيات والوقائع على مختلف  الصعد  المحلي والاقليمي والدولي  مطالبا من جميع  الاحرار الالتفاف حول المجلس الذي يحمل تطلعات كل الجنوبيين وان  الجنوب يتسع لجميع ابنائة …                         


وقد شارك عدد من الحاضرين بمداخلات واسئلة واستفسارات تم الرد عليها وطالبوا بتنظيم  مثل هكذا فعاليات توعوية  .                     


حضر المحاضرة الاخوة / طارق بن سلم عضو الجمعية الوطنية وربيع غصان عضو قيادة المحافظة ومحمد الحداد عضو قيادة المحافظة رئيس القيادة المحلية بالمديرية ونائبة الشيخ عبدالعزيز البكري وعدد من رؤساء ونواب الادارت المختصة وجمع من اعضاء وانصار المجلس والشخصيات الاجتماعية .


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق