القوات الجنوبية تؤمن المناطق المحررة بأبين وتتوعد بدك أوكار الإرهاب

أبين ( نخبة حضرموت ) العين

أعلنت القوات الجنوبية أنها ستبسط سيطرتها على كامل محافظة أبين خلال الساعات والأيام المقبلة وستطهر كل مديريات المحافظة من خلايا وعناصر الإرهاب.

جاء ذلك في بيان لقناة عدن المستقلة الناطقة باسم المجلس الانتقالي الجنوبي أكد أن عملية “سهام الشرق” حققت نجاحاً كبيراً في تأمين مناطق واسعة في أبين من الجماعات الإرهابية.

وقال مصدر عسكري لـ”العين الإخبارية” إن القوات الجنوبية انتشرت في مناطق مودية ولودر والوضيع والمناطق الوسطى وثبتت مواقع ونقاط لمنع تسلل عناصر الإرهاب إلى المناطق المؤمنة.

وأوضح المصدر أن قوات الحزام الأمني أعاد الانتشار في مناطق كثيرة داخل الوضيع ومودية والطرق الرابطة بين المديريات التي تم تطهيرها من وجود عناصر القاعدة فيما تستعد القوات الجنوبية لاقتحام مناطق جبلية ومرتفعات فرت اليها بعض عناصر التنظيم الإرهابي.

وتواصل القوات الجنوبية عملياتها العسكرية في محافظة أبين وسط انهيارات في صفوف العناصر الإرهابية التي خسرت معسكراتها ومعاقلها الرئيسية التي تحصنت بها لسنوات طويلة .

وانتشرت وحدات القوات الجنوبية أمس الإثنين في مناطق مديرية مودية وأمنت المرافق الحكومية والعسكرية والأمنية في المديرية فيما تدور معارك عنيفة مع عناصر القاعدة بالقرب من مديرية المحفد .

وتأتي العمليات الإرهابية للقاعدة في ظل عمليات عسكرية متواصلة للقوات الجنوبية في محافظتي أبين وشبوة وسط انهيارات في صفوف العناصر الإرهابية التي خسرت معسكراتها ومعاقلها الرئيسية التي تحصنت بها لسنوات طويلة لا سيما في أبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق