الولايات المتحدة تطالب الحوثيين بإخلاء سفارتها في صنعاء

صنعاء ( نخبة حضرموت ) وكالات

طالبت الولايات المتحدة، ميليشيا الحوثي بإخلاء السفارة الأميركية في صنعاء فوراً، داعية إلى الإفراج عن موظفين يمنيين في سفارتها بصنعاء.

وقال متحدّث باسم الخارجية الأميركية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إنّه تمّ الإفراج عن غالبية الموظفين المحليين في السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية، مضيفاً أن «موظفين يمنيين في سفارتنا ما زالوا محتجزين دون تفسير وندعو إلى الإفراج الفوري عنهم»، من دون أن يحدّد عدد الموظفين المحتجزين أو مهامهم.

وتابع «ندعو الحوثيين إلى إخلاء المقار فوراً وإعادة جميع الممتلكات الأميركية التي تمّ الاستيلاء عليها». وأردف المتحدث أنّ «حكومة الولايات المتحدة ستواصل جهودها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن موظفينا وإخلاء سفارتنا».

وكانت تقارير أفادت قبل أيام، بأن مسلحي جماعة الحوثي اقتحموا المبنى الذي كانت تتخذه الولايات المتحدة سفارةً لها في صنعاء، ونهبوا كمية كبيرة من التجهيزات والمعدات، وذلك بعد أيام من اختطاف حوالي 25 شخصاً بقوا في مبنى السفارة بعد تجميد عملها.

وتم إغلاق السفارة الأميركية في صنعاء عام 2015، بعدما استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني، قبل أن تعتقلهم جماعة الحوثي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق