برئاسة الأمين العام لمحلي حضرموت لقاء موسع لمناقشة أوضاع مؤسستي المياه والكهرباء والأمن بساحل حضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

ترأس الأمين العام للمجلس المحلي بحضرموت الأستاذ صالح عبود العمقي، اليوم بالمكلا إجتماعًا موسعًا بقيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والمؤسسة العامة للكهرباء والإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

وفي اللقاء، الذي حضره وكلاء المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بازريق، وللشؤون الإدارية والمالية الدكتور أحمد باصريح، ووكيل المحافظة حسن الجيلاني والوكيل المساعد فهمي باضاوي، استمع الأمين العام من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي عمر الجفري، لشرح حول مستوى الأداء في الخدمات المقدمة من قبل المؤسسة وجهودها في استمرارية توصيل المياه للأحياء السكنية بمدينة المكلا وفق برنامج التوزيع اليومي للمياه.

وأوضح الجفري أن دخول ثلاثة آبار جديدة للخدمة في حقل فلك، سيسهم في زيادة وتيرة تدفق المياه للأحياء السكنية في إطار خطة عمل المؤسسة لتحسين واستقرار الخدمة للمواطنين.

وفي جانب الكهرباء اطلع الأمين العام من مدير عام إدارة التحكم بالمؤسسة العامة للكهرباء علي المحمدي، على كمية الطاقة المشتراه والمخزون المتبقي من المشتقات النفطية في الفترة الحالية، كما استعرض اللقاء جهود قيادة المؤسسة العامة للكهرباء لمعالجة الصعوبات التي من شأنها أن تحدث استقرار نسبي في التقليل من ساعات الإنقطاع للتيار الكهربائي للمواطنين.

وتدارس اللقاء الإمكانيات المتاحة لتوفير المشتقات النفطية وتأمين إمداد محطات الكهرباء بالمازوت والديزل، لضمان استمرارية تشغيلها في الفترة القادمة.

وناشد اللقاء دولة رئيس الوزراء ووزير الكهرباء بسرعة إرسال حصة المحافظة من مادة المازوت لتفادي تدهور خدمة الكهرباء ودخول المؤسسة نظام الإطفاء المفتوح.

كما تطرق الى جهود الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت بقيادة مديرها العام العميد مطيع المنهالي في حفظ الامن وتحقيق نجاحات أمنية في مكافحة الجريمة وضبط مرتكبيها.

وشدد الأمين العام على قيادة الأمن والشرطة ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتهمين ومن تثبت إدانتهم، في مختلف القضايا المتعلقة بالحقوق المدنية والعامة، وإحالة ملفاتهم للنيابة العامة لإستكمال إجراءاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق