البحسني يشهد مراسم تخرّج الدفعة الأولى مساعدين نظام في مدرسة التدريب القتالي

المكلا ( نخبة حضرموت ) المكتب الإعلامي

شهد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، مراسم تخرّج الدفعة الأولى مساعدين نظام، من مدرسة التدريب القتالي بالمنطقة العسكرية الثانية.

واستمع اللواء الركن البحسني، من رئيس شعبة العمليات بالمنطقة العسكرية الثانية مدير مدرسة التدريب القتالي عميد طيار محمد عوض مصعب، وبحضور أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد محمد عمر اليميني، وعدد من القيادات العسكرية، أستمع إلى شرح حول ما تلقوه الجنود البالغ عددهم 53 من مهارات في القيادة وأساليب الترهيب والترغيب والإلقاء والبداية والنهاية، بالإضافة إلى مهارات تكتيكية وفي الإسعافات الأولية ورفع التقارير الميدانية.

وأشاد عضو مجلس القيادة الرئاسي، بالجهود التي تبذلها قيادة المدرسة وضباطها، في تأهيل وتدريب الجنود وصف الضباط والضباط، وإكسابهم المهارات العسكرية التي تمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم، مؤكدًا أن هذه الدفعة ستشكل رافدًا مهمًا لوحدات المنطقة العسكرية الثانية؛ حاثًا الخريجين على نقل المعارف والمفاهيم إلى الواقع العملي العسكري، وتعزيز مستوى الانضباط والنظام في الوحدات العسكرية.

وطاف عضو مجلس القيادة الرئاسي، بمباني المدرسة ومكوناتها، متفقدًا أوضاعها وأبرز احتياجاتها الضرورية.. وعقد اجتماعًا بقيادة وضباط مدرسة التدريب القتالي، للاطلاع على نشاط المدرسة وجهودها في تأهيل وتدريب الجنود وصف الضباط والضباط، وتوسيع مداركهم بالمفاهيم والمصطلحات والعلوم العسكرية الحديثة، بما يواكب التطور التكنولوجي الحديث.

وجدد اللواء الركن البحسني، حرص مجلس القيادة الرئاسي واهتمامه بالكليات والمدارس العسكرية والشرطية، من خلال تقديم الدعم اللازم لهذه المنشئات التعليمية العسكرية والأمنية، لدورها المهم والحيوي في تعزيز قوات الجيش والأمن بالجنود والضباط المتسلحين بالعلم والمعرفة.. وأكد حرص المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترفيع مدرسة التدريب القتالي إلى كلية حربية، لتوسيع نطاقها في عملية التدريب والتأهيل للمناطق العسكرية بالمحافظات المحررة.

وقدمت قيادة مدرسة التدريب القتالي درع الشكر والتقدير لـ اللواء الركن فرج البحسني، نظير جهوده السابقة في تأسيس مدرسة القتال، ومتابعته عن كثب على سير العملية التعليمية والتدريب والتأهيل لمنتسبي المنطقة العسكرية الثانية.

رافق عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد ركن دكتور عمر عبيد البكري مستشار النائب للشؤون العسكرية عضو اللجنة العسكرية العليا، والعميد ركن خالد التميمي قائد لواء الريان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق