رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية يجتمع بمجلس فرع الاتحاد بساحل حضرموت، وجمعية الشحر التعاونية الزراعية

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

عقد رئيس اتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي، المهندس صالح مساعد الأمير، في مدينة الشحر محافظة حضرموت، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا لقيادات مجلس فرع الاتحاد بساحل حضرموت، وجمعية الشحر التعاونية الزراعية النموذجية..

وناقش الاجتماع نشاط الفرع والجمعية، التي لازالت تقدم خدمات للمزارعين، وتعتبر من الجمعيات الزراعية النموذجية..

مستعرضا الصعوبات التي تواجه الفرع والجمعية وهموم ومتطلبات المزارعين في ساحل حضرموت، خصوصاً في مجال توفير وسائل الضخ العاملة بالطاقة البديلة، نظراً لما يعانيه المزارعون من ارتفاع في سعر الديزل وقطع الغيار للالات والمعدات الزراعية، والتي تسببت في ارتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي، وجعلت مردود المحاصيل الزراعية غير مجدية.

وطالب المزارعون بتقديم الدعم لهم، بتوفير مستلزمات الإنتاج، ومن أهمها الأسمدة والبذور .

وشددت النقاشات على أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية للنهوض بالقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي، واستعادة الدور الريادي للعمل التعاوني الزراعي، الذي يمثل أصلا أساسيا من أصول التنمية..

وأكد الأمير أن القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، يعطي اهتماما كبيرا للقطاع التعاوني الزراعي، بصفته الإطار الاقتصادي والاجتماعي المؤهل لتحقيق التنمية المستدامة..

مشيرا إلى أن الاتحاد الزراعي هو الأكثر تأهيلا لتطبيق التوجيهات الوطنية في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

مبينا أن هدف الاتحاد هو تمكين التعاونيات والمزارعين من تنفيذ المشروعات الاقتصادية القادرة على النجاح، لتلبية احتياجات المواطنين من الغذاء المستدام، وبالتالي ضمان الأمن الغذائي، وتحقيق النهضة التنموية لمجتمعنا الجنوبي..

حضر اللقاء الأخ محمد عوض بامطرف مسؤول الاتحادات والمنظمات الجماهيرية في دائرة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، والاخ أحمد امبايو مسؤول شؤون المحافظات بالدائرة،

والأخ أحمد سالم بن سلوم، رئيس الفرع بساحل حضرموت، والأخ محفوظ عوض منجعه الأمين العام لجمعية الشحر، وصالح البحسني المسؤول المالي للجمعية، وعدد من أعضاء مجلسي الفرع وإدارة جمعية الشحر التعاونية الزراعية والمزارعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق