مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء مديرية نصاب بشبوة تندد بالمشروع الاخواني، وتطالب بعودة النخبة

شبوة (نخبة حضرموت) خاص
الأربعاء 15 سبتمبر 2021

ياعتق لا تحزني كلنا لك قادمين.. بانحرر تربتك من جيوش الطامعين … بصوتٍ واحد وتردد صداها على امتداد السلسلة الجبلية التي تحيط بمركز امكداة في مديرية نصاب محافظة شبوة هتف المشاركون الذين توافدو بالمئات ان لم يكن بالالاف منذُ الصباح الباكر ليومنا هذا 15 سبتمبر الى مركز امكداة ملبين الدعوة التي وجهتها القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة شبوة قائلين :

ياعتق لا تحزني كلنا لك قادمين بانحرر تربتك من جيوش الطامعين.

قالوها بالفم الملئان معبرين عن رفضهم للواقع المرير الذي فرضته مليشيات تنظيم الاخوان في المحافظة واغراقها بعصابات تلبس الزي العسكري تم توزيعها لتحل محل النخبة الشبوانية التي شهد لها القاصي والداني بانضباطيتها وتجسيدها للروح الامنية عالية المسؤولية .

وقد جابت المسيرة الجماهيرية شوارع سوق امكداة مرددة شعارت ثورية ومنددة بما آلت اليه الاوضاع المعيشية والخدمية في المحافظة على كافة الاصعدة بعد انفراد تنظيم الاخوان بالسلطة فيها وغرس اعضاء الجماعة بجميع مؤسساتها ومرافقها، مطالبين بسرعة اعادة الامور الى نصابها وتطهير شبوة من مافيا الفساد ، مؤكدين ان شبوة جنوبية ولن تكون الا ضمن عمقها الجنوبي ولن تغرد خارج السرب مهما حاول المرجفون تزييف هويتها وتقميصها هوية اخرى .

وبدأت الفعالية الجماهيرية بآيات من القرآن الكريم ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي وبعدها قصيدتين القى احدها شاعر الثورة الجنوبية الكبير سالم العبد بن قشور .

وبعدها القى العميد احمد صالح العربي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي كلمة رحب في مستهلها بكافة أبناء المديرية الشرفاء الذين كسروا كل الحواجز وتمكنوا من الوصول الى مركز امكداه للمشاركة في الفعالية السلمية التي ترفض كل الممارسات التي تمارس من قبل عصابات الشر والأرهاب والتطرف ضد أبناء محافظة شبوة .
وحذر العربي من تمادي محافظ شبوة ، وان التاريخ يسجل كل شي ولا تسقط الجرائم والانتهاكات بالتقادم .

ثم تحدث الى الجماهير القيادي في الحراك الجنوبي محمد احمد ابوطالب رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة شبوة، داعياً الجميع الى العمل لما يخدم شبوة ويعجل بخلاصها من الاحتلال وشدد على الثبات والسير على درب الشهداء وعدم التراجع عن.حق إستعادة الدولة ، قائلا( لن يهدأ لنا بال حتى تطهير محافظتنا شبوة من عصابات الشر والإرهاب).

بعدها القى الاستاذ عبدالله عوض علي عريق رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية نصاب محافظة شبوة كلمة رحب فيها بالحاضرين شاكراً قدومهم ومشاركتهم بهذه الفعالية قائلا :
(بصوتكم الحر وارادتكم الصلبة مع إخوانكم في جميع مديريات شبوة يزداد الأمل ان ليالي الظلم السوداء اوشكت على النهاية، وولادة فجر جديد يرسم ملامح الانتصار للقضية وشعبها الجنوبي الصابر بالمحافظة)،
موكدا بأن شبوة على قلب رجل واحد كالبنيان المرصوص عصية الانكسار ،
داعياً القيادة العليا ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي الى النظر في قضية المجندين العسكريين في اللواء الثالث مهام خاصة بمعسكر الصولبان في عدن
الذي ادى الى فصل بعض المجندين .

ثم القيت بعض الكلمات لشخصيات بارزة اكدت في مجملها ضرورة خروج المحافظة من الوضع المزري الحالي وتحسين مستوى معيشة المواطن الشبواني وحصوله على كامل حقوقه غير منقوصة .

وفي ختتام الفعالية تُلي البيان الصادر عن الفعالية وقد جاء متماشياً مع ما نادت به الجماهير الحاضرة وافصح عن ما بمكنونها مؤكداً على الاتي :

-الالتفاف الشعبي والجماهيري حول المجلس برئاسة اللواء عيدروس الزييدي .

-رفض كافة اعمال الانتهاكات والتعسفات التي تمارسها سلطات الاخوان ضد ابناء شبوة والجنوب .

-مناشدة كافة المنظمات وحقوق الانسان المحلية والعربية والدولية للقيام بدورها .

-الوقوف ضد سياسات الفساد والعبث واهدار المال العام .

-تجديد المناشدة لدول التحالف العربي بالعمل الجاد لتنفيذ اتفاق الرياض .

دعوة جميع ابناء شبوة الى التلاحم والتعاضد والتسامح لتحقيق السلم الاهلي والمجتمعي .

*الادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية نصاب محافظة شبوة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق