انتقالي شبوة يسلم الوفد الإعلامي الدولي ملفاً متكاملاً عن انتهاكات الإخوان في المحافظة

شبوة (نخبة حضرموت) خاص

التقت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في شبوة، اليوم الأحد، بالوفد الإعلامي الدولي، الذي يزور المحافظة، وسلمتهم ملفاً متكاملاً عن انتهاكات سلطات الإخوان هناك، وفق ما أفاد الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي.

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ عبدالله المركدة مدير الادارة السياسية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بالمحافظة بوفد الصحافة الدولية، موضحا لهم بان هناك ملفات عديدة وملحة ينبغي طرحها على طاولة الإعلام الدولي وأنتم خير سفير تقومون بهذه المهمة.

أعرب المركدة عن اسفه لاستقبال الوفد خارج مقر المجلس الانتقالي الذي صادرته سلطة شبوة الموالية للإخوان، منذ سيطرتها على شبوة في اغسطس من العام الماضي.

وأكد المركدة أن مجتمع شبوة المحافظة النفطية والاستراتيجية يرفض الإرهاب الذي تسعى أطراف لتوطينه داخل المحافظة بصورة مشابهة لسيناريوهات سابقة عن طريق الخطاب الديني التحريضي التكفيري بعد ان حققت قوات النخبة الشبوانية إنجازات في ملف مكافحة الإرهاب بدعم من التحالف العربي، والإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد.

وتحدث في اللقاء كلا من مدير الإدارة الجماهيرية د. سالم المرزقي ومدير الادارة الاقتصادية الاستاذ مهدي الخليفي ومدير ادارة حقوق الانسان الاستاذ احمد الهقل ، والإعلامي جمال شنيتر، عن الوضع السياسي والاقتصادي والحقوقي والاعلامي بالمحافظة، مستعرضين انتهاكات السلطات الاخوانية في المحافظة طوال اكثر من عام.

وقد سلمت قيادة المجلس الانتقالي ملف من الوثائق والصور والفيديوهات والادلة والبراهين الدامغة على ممارسات الاجهزة الامنية التابعة للسلطة الإخوانية بحق ابناء شبوة حاصة والجنوب عامة.

ومن ناحيتهم عبر ممثلو الإعلام الدولي عن اهمية احترام الحريات والحقوق الانسانية المختلفة ضمن قواعد ومواثيق الامم المتحدة، مشيرين ان زيارتهم جاءت للتعرف على محافظة شبوة والاطلاع على اوضاعها السياسية والامنية والحقوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق