مؤتمر شبوة يدعو لاطلاق المعتقلين في السجون الإخوانية ويدعو لالتفاف شعبي لمواجهة المخاطر المحدقة

شبوة(نخبة حضرموت) متابعات

عقدت قيادات المؤتمر الشعبي العام لقاءًا تشاوريا استثنائيا في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة وذلك على خلفية ما تعيشه المحافظة من أحداث.

ووقف اللقاء على الأوضاع المزرية للمحافظة وما يتعرض له نسيجها الاجتماعي من تهديد جراء ما وصفته بالسياسات القمعية الخاطئة للسلطة المحلية التابعة لأحد الأحزاب السياسية،  في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها المحافظ “بن عديو”.

وحذر اللقاء من نتائج السياسات التي تنتهجها سلطات بن عديو من هدر للمال العام لأهداف وأجندة حزبية ومصادرة الحريات والاستحواذ على الوظيفة العامة مع ما أحدثته من تفاقم للأزمات على كل الأصعدة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

وأكد اللقاء أن سقوط المديريات الثلاث من شبوة في يد مليشيا الحوثي هي أحد مناهج وطرق السياسات القمعية لجماعة الإخوان في شبوة.

ورحب اللقاء بالدعوة التي وجهها الشيخ عوض بن محمد الوزير عضو مجلس النواب ومستشار رئيس الجمهورية،  لأبناء المحافظة والمتضمنة توحيد الصف ومواجهة خطر الغزو الحوثي الذي تمهد له جماعة الإخوان في السلطة المحلية باستحداث معارك جانبية غير مبررة.

ودع اللقاء قيادة السلطة المحلية في شبوة لاطلاق معتلقي الرأي العام بينهم المخفيين على خلفية انتماءاتهم السياسية أو الأمنية.

كما دعت مختلف القوى السياسية في المحافظة للعمل كفريق واحد لمواجهة الغزو الحوثي وتحرير المديريات المحتلة من شبوة .

كما دعت السلطات المحلية لدعم وحدة الصف والابتعاد عن الهيمنة الحزبية وعدم تكرار الأخطاء السابقة التي افادت مليشيا الحوثي طيلة الفترات الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق