التحالف يؤكد احتفاظه بحق الرد على خروقات المليشيا التي بلغت حتى اليوم “547”


( نخبة حضرموت ) متابعات




أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن خروقات وقف النار من قبل الحوثيين بلغت حتى اليوم 547.

وقال التحالف: “نحتفظ بحق الرد المشروع والدفاع عن النفس في الجبهات أمام الحوثيين”.

وكان التحالف قد أعلن الأسبوع الماضي وقفاً لإطلاق النار لمدة أسبوعين في اليمن.

وأكد تحالف دعم الشرعية في اليمن، على “تطبيق أقصى درجات ضبط النفس أمام انتهاكات الحوثيين”.

وشدد على “التمسك بوقف إطلاق النار رغم انتهاكات الحوثيين مع الاحتفاظ بحق الرد”.

والثلاثاء، أشار التحالف إلى 95 انتهاكاً للحوثيين لوقف النار خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحاً أن خروقات الحوثيين شملت أعمالاً عدائية عسكرية بمختلف الأسلحة.

يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد، الأحد، أن إجمالي خروقات الحوثيين لوقف إطلاق النار خلال الـ 48 ساعة الماضية بلغت 241 اختراقاً.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن، تركي المالكي، الأربعاء الماضي، وقفاً شاملاً لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

وصرح المالكي في البيان بأن وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الخميس، الموافق 09 أبريل/نيسان الجاري في الساعة (1200) بالتوقيت المحلي لمدة أسبوعين، قابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن غريفثس، لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق