محافظ حضرموت يفتتح قسم الحاضنات بالمستشفى الجامعي ويطلع على نشاط المركز الوطني لنقل الدم

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام حضرموت

افتتح محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ومعه رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش، اليوم بمستشفى جامعة حضرموت لطب النساء والولادة والاطفال بالمكلا، قسم الحاضنات بالمستشفى.

وطاف المحافظ بالقسم المجهز بأحدث أنواع الحاضنات، “12 حاضنة” بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وأجهزة متابعة الوظائف الحيوية للاطفال، حيث يستقبل هذا القسم الاطفال حديثي الولادة مكتملي النمو، والخدّج، ويشرف عليه مجموعة من الكوادر المؤهلة والاستشاريين ذوي الخبرة في هذا المجال.

واطلع المحافظ على سير الخدمات الطبية المقدمة للنساء والاطفال بالمشفى الجامعي.

وأهدى رئيس الجامعة ومدير المستشفى الجامعي الدكتور عبدالحكيم لرضي، دروعًا تذكارية لمحافظ حضرموت والشيخ عبدالله بن دول والشيخ علي سليمان ومؤسسة روح الصحية، لدعمهم للمستشفى.

وزار المحافظ، ومعه رئيس هيئة ابن سيناء الدكتور خالد شيبان، المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه، متعرفًا على اقسام المعاينة والمطابقة وسحب الدم والخزن والصرف وفصل مكونات الدم والفيروسات، واسلوب عمل البنك الذي يستخدم التقنيات الحديثة المرتبطة بجمع منتجات الدم ومعالجتها وتخزينها ونقلها، مطلعًا من مديره الدكتور صالح الذيباني، على جهود خزن وحفظ الدم ومشتقاته التي يتم جمعها من المتبرعين للحفاظ عليها واستخدامها في العمليات التي تحتاج نقل دم وفي حالات الطوارئ.

وأبدى المحافظ ارتياحه لجاهزية الكوادر الصحية في تلبية احتياجات المرضى من الدم ومشتقاته المطابقة لمواصفات الجودة المعمول بها، مشددًا على ضرورة الحفاظ على صحة المتبرعين والمتعاملين مع الدم ومشتقاته من بداية التبرع وحتى يتم نقله للمريض مع عدم الإضرار بالبيئة المحيطة.

واستمع المحافظ بهيئة ابن سيناء ، الى مطالب واحتياجات طاقم المركز الوطني لعلاج الاورام، المتعلقة بترسيم العقود والتوظيف واستمرار الحوافز وتوفير الادوية للمرضى.

واكد المحافظ مشروعية مطالبهم واخذها بعين الاعتبار، مع مراعاة ظروف البلد والتحلي بالصبر لتجاوز الظروف الحالية التي تمر بها البلد، مشيرًا الى صدور توجيهاتٍ لقيادة السلطة المحلية لتوحيد دمج نزول ادوية مرضى السرطان في مناقصة واحدة للساحل والوادي ستصل قريبًا للمحافظة، وذلك لضبط الجودة في استقدام ادوية ذات أثر ايجابي على المرضى من شركات عالمية معتمدة بخلاف الادوية السابقة، وتحت اشراف لجنة المناقصات الرئيسة بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق