الأمانة العامة تتفقد الأوضاع القانونية والإنسانية للمحتجزين في قسم شرطة المنصورة بالعاصمة عدن

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

قام فريق من دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ، برئاسة الدكتور محمد سريع باسردة رئيس الدائرة، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لقسم شرطة مديرية المنصورة في العاصمة عدن، بهدف تقييم الأوضاع وضمان احترام حقوق المواطنين وتعزيز التعاون بين الشرطة والمجتمع.

وفي الزيارة التقى الدكتور باسردة و الفريق المرافق له ، بالعميد حسين صالح محمد مدير قسم شرطة المنصورة ، حيث اطلعوا منه على سير العمل والإجراءات المتبعة ، مستمعين إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه سير العمل وكذا أبرز الاحتياجات التي تخص القسم.

وأعرب الدكتور باسردة عن تقديره لجهود الشرطة في تنفيذ واجباتها القانونية وحفظ النظام. مؤكداً على أهمية معالجة أي تجاوزات أو انتهاكات لحقوق المواطنين وتعزيز آليات الشكاوى والتبليغ وضمان تلقي ومعالجة الشكاوى بشكل فعال وعادل.

ودعا رئيس دائرة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان الى ضروره تعزيز حقوق المواطنين وتحسين أداء الشرطة في توفير الأمن والحفاظ على النظام، مشيراً إلى أهمية توفير التدريب المستمر لرفع مستوى المهارات الفنية والقانونية للضباط، وضمان تعاملهم بحساسية واحترام مع المواطنين.

كما التقى فريق الدائرة بالعميد علي بن علي أحمد قائد قائد المنطقه الامنية الخامسة ، مستمعين منه إلى أبرز القضايا الأمنية التي شهدتها المديرية، ومدى تعامل المنطقة معها وفق القوانين.

وقام فريق الدائرة بجولة في مرافق شرطة المنصورة واطلعوا على سير العمل والإجراءات المتبعة، مطلعا على أحوال المحتجزين الانسانية في قسم شرطة المنصورة مستمعين إلى ملاحظاتهم، ومعاناتهم بسبب توقف المعمل في المحاكم .

وأشاد الفريق بجهود إدارة الشرطة التي بذلتها في تحسين مبنى الشرطة من خلال ترميم وبناء بعض المكاتب وتجهيزها، وكذا دورها في تذليل الكثير من الصعوبات التي تعترض عمل الشرطة وتلبية احتياجات النزلاء بمجهود شخصي رغم شح الامكانيات.

وفي ختام الزيارة، شكر الدكتور باسردة قائد المنطقة الأمنية الخامسة وكذا مدير شرطة المنصورة على تسهيل مهمة الدائرة وتعاونهم في ذلك ، مؤكدا على تعزيز التعاون والتواصل المستمر بين الشرطة والدائرة لتعزيز حقوق المواطنين وتحقيق العدالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق