أطباء بلا حدود تغلق مركز علاج “كورونا” في مستشفى الجمهورية بعدن

عدن (نخبة حضرموت) 4مايو

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، إعلاق مركز رعاية المرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الجمهورية الكائن في مدينة عدن،

وأوضحت المنظمة الدولية، في بيان لها اليوم الخميس، أن سبب الإغلاق يعود للانخفاض الحاد في حالات الإصابة، وصعوبة تجديد مذكرة التفاهم مع إدارة مستشفى الجمهورية.
وذكر البيان، أنه “خلال ذروة الموجة الثانية من تفشي الفيروس في عدن، كان مركز علاج كورونا الذي أدارته المنظمة في مستشفى الجمهورية، هو المركز الوحيد الذي يقدم الرعاية للمرضى ذوي الأعراض الشديدة والحرجة في عدن بأكملها.

ونقل البيان، عن المنسق الطبي لأنشطة أطباء بلا حدود في اليمن رفاييل فيكيت، قوله: “خلال الأشهر الثلاثة التي نفذت فيها المنظمة أنشطة مكافحة فيروس كورونا في مستشفى الجمهورية، حيث قدم الفريق خدمات العناية المركزة لأكثر من 700 مريض مصاب بالشكل الأشد من المرض، كما عمل على تدريب الموظفين على توفير الرعاية المناسبة للمصابين بالفيروس وضمان حماية انفسهم من العدوى”.

وأردف، أن “انخفاض عدد الحالات خبر رائع، إلا أنه من المرجح أن يعود انتشار المرض ليصل إلى ذروة جديدة في المستقبل، فمن الأفضل حماية أنفسكم من التقاط العدوى، من خلال ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتلقي اللقاح”.

وأضاف، أنه “بعد إغلاق المركز، تمت يوم أمس، إحالة المرضى المصابين بفيروس كورونا الذين كانوا يتلقون الرعاية في المركز، إلى مركز علاج كورونا في مستشفى الصداقة”.

وأشار إلى أن فريقا من موظفي اطباء لبلا حدود ذوي الخبرة بدعم من وزارة الصحة، لازالوا يعملون لتوفير الرعاية للمصابين في عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق