بالتنسيق مع السلطة المحلية في المديرية .. #الانتقالي_الجنوبي يحيي الذكرى الرابعة لـ #مجزرة_دارسعد #العاصمة_عدن



عدن ( نخبة حضرموت ) خاص



برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي وبالتنسيق مع السلطة المحلية لمديرية دارسعد .. احيت إدارة الشهداء والجرحى في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن صباح اليوم  ،الذكرى الرابعة لمجزرة دارسعد .


وفي الاحتفالية القى الاستاذ عبدالله ناجي بن شملان ، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية دارسعد ،كملة رحب فيها بالحاضرين وحيا فيها روح شهداء الجنوب الابرار الذين استشهدوا دفاعا عن العزة والحرية والكرامة مشيراَ ان  دمائهم وتضحياتهم تلك كان لها الفضل فيما بتنا نتمتع به اليوم من حرية وان كانت جزئية الا انها كبيرة وعظيمة على طريق نيل الحرية الكاملة.


وجدد بن شملان العهد والوفاء لدماء الشهداء الزكية بالسير على نهجهم والنصرة لقضيتهم وتضحياتهم التي قدموها في طريق انتصار قضيتهم ، قضية شعب الجنوب العظيم المثمثلة في الحرية والتحرير والاستقلال.

 

كما القى الأستاذ عبدالمنعم العبد ، الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية كلمة قال فيها : تحل علينا اليوم الذكرى الرابعة لاحد ابشع المجازر التي عرفتها الانسانية ، مجزرة خلفت قرابة 125 ضحية مابين قتيلا وجريح وتضررت فيها العديد من منازل المواطنين  وهدمت بعضها فوق رؤوس ساكنيها. 


وطالب العبد خلال كلمته السلطات المعنية بصرف مستحقات الشهداء وعلاج الجرحى وتعويض كل المتضررين جراء تلك المجزرة الشنيعة  .


الى ذلك قدمت عدد من الطالبات زهرات المدارس بالمديرية تشكيلة من الفقرات الفنية المتنوعة ، كما قدم عدد من الفتية والشباب مشاهد تمثيلية جسدت الواقع الحياتي والمعيشي الذي عاشه سكان الجنوب وخاصة العاصمة عدن ابان الغزو الحوثعفاشي وما تلاها من تدمير بسبب تلك الحرب الظالمة .


حيث عكست  بعض اللوحات والمشاهد الفنية التمثيلية حجم المجزرة البشعة التي شهدتها مديرية دارسعد وكذا  

روح التضحية والفدائية التي قدمها الشهداء في الجنوب لتبقى العاصمة عدن مدينة دائمة للسلام والمحبة والوئام.


حضر هذه الفعالية الاستاذ خالد الجعيملاني وكيل العاصمة عدن لقطاع النقل والعميد محمد عبدالقوي السعدي، رئيس إدرة الشهداء والجرحى والاستاذ خالد شوبه رئيس إدارة الاعلام بانتقالي العاصمة عدن وعدد من قيادات المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمديرية واسر وذوي الشهداء وبعض جرحى مجزرة دارسعد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق