تظاهرة حاشدة في سرار يافع تأييدا لتحركات الانتقالي وتندد بالفساد

سرار (نخبة حضرموت) حاتم العمري اليافعي

شهدت مديرية سرار يافع محافظة أبين أمس الخميس تظاهرة حاشدة تلبية لدعوة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية، شارك فيها المئات من ابناء المديرية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والتربويين، تأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي والحزام الأمني بمديرية سرار، بقيادة الأخ المناضل عبدالرزاق الجردمي الذي عمل على تطبيع صور الحياة المستقرة واعاد الهيبة للنظام الأمني المفقود جراء الانفلات الأمني الذي شهدته المديرية في عهد نظام الهالك عفاش، وكذا تنديدا لما أقدمت علية عناصر تابعة لحزب الإصلاح الشيطاني ومايسمى بمجلس الحراك الثوري الذي يقوده فؤاد راشد وقيامهم بأختراق مسيرة عفوية خرجت يوم الأربعاء الماضي لمطالبة ببعض المشاريع، وحرفوا مسارها بواسطة مدسوسين لأغراض سياسية بحتة تخدم أجندة خارجية، واستغلالها إعلاميا عن طريق دائرة إعلامهم بالمديرية، مستغلين بذلك غياب قيادة الحزام الأمني ومعضم أفراده الذين كانوا في مهمة عسكرية إلى مواقع البطولة والشرف والفداء

وطافت الجماهير المحتشدة شوارع المديرية تقدمها قيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي بسرار رافعين أعلام دولة الجنوب وأعلام دولة الإمارات الشقيقة، ورددوا الشعارات المؤيدة للمجلس الانتقالي، كما رددوا الهتافات المنددة بحزب الإصلاح الإرهابي ومن هذه الشعارات التي رددوها:”ياعيدروس سير سير رحنا بعدك بالمسير، ياجنوبي دوس دوس على الإصلاحي والجاسوس .. لاشرعية بعد اليوم .. لا إصلاحي بعد اليوم .. لا فساد بعد اليوم”

حيث تحولت التظاهرة إلى مهرجان جماهيري حاشد القيت فيه عدد من الكلمات التي انتقدت فساد السلطة وغلاء الاسعار والتلاعب بملف الشهداء والجرحى، وطالبت الكلمات بوضع حد لهذه الزيادات المطردة للأسعار وتلاعب بعض التجار؛ كما القى الشاعر الشعبي بدر خضر علي. قصيدة شعرية انتقد فيها الغلاء الفاحش وجشع بعض التجار بالمديرية ونالت استحسان الجماهير.

وصدر عن التظاهرة الحاشدة والمهرجان بيان القاه الأخ صالح حسن رئيس الدائرة السياسية للمجلس الانتقالي بمديرية سرار تحصل “نخبة حضرموت” على نسخة منه جاء فيه:”ياابناء مديرية سرار الأحرار إننا نحتشد اليوم في عاصمة المديرية استشعارا منا بحجم المؤامرة التي تحاك ضد المديرية وتتربص بأمنها واستقرارها والعودة بها إلى الفوضى والانفلات التي عاشته من قبل تواجد إخواننا في قوات الحزام الأمني، حيث اننا نؤكد اليوم وقوفنا ودعمنا الكامل لقوات الحزام الأمني صاحبة الدور البارز في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المديرية؛ ونؤكد رفضنا القاطع لكل مايحاك ضد المديرية من مخططات شيطانية لحزب الإصلاح ومايسمى بمجلس الحراك الثوري الذي يقوده فؤاد رأشد، التي كشفت عن وجهها القبيح وحقدها الدفين من خلال إظهار هذه المديرية وابناءها الشرفاء بأنهم ضد مشروع إستعادت دولتهم من خلالهم إعلامهم المعادي وكذا الإقلام المأجورة وادواتهم المسخرة لخدمة مخططاتهم الخبيثة.

وأضاف البيان:”أن ابناء سرار الشرفاء بكافة اطيافهم ومشاربهم ومن خلال احتشادهم هذا قد أكدوا للجميع بأن سرار واقفة في صف الجنوب ولن تغرد خارج السرب كما آرادوا لها، ليوصدوا الأبواب أمام كل الأطراف الساعية لتحقيق مآربهم وأهدافهم الشخصية على حساب دماء الشهداء وآنين الجرحى.

ياأبناء سرار الشرفاء إننا ندعوكم إلى الوقوف صفا واحدا في نشر روح التسامح وثقافة الإخاء والاستعداد لأي طارى

وأضاف البيان:”لقد قدمت مديرية سرار المئات من الشهدا من خيرة شبابها الذي سقطوا في سبيل إستهادة الدولة الجنوبية، والذي كان آخرهم الشهيد الشاب البطل صالح محمد صالح المنصري الكلدي، ودفعت بمئات من الشباب المرابطين في جبهات القتال للذود عن الأرض والعرض من بطش قوات العدو اليمني ومليشيات حز الإصلاح الإرهابي، من أجل استعادة دولة الجنوب كاملة السيادة بحدود ماقبل عام 1990م.

وأكد البيان إن للجميع الحق في المطالبة بحقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون من خلال الاعتصامات السلمية الهادفة التي لاتدعوا إلى الفرقة أو المساس بحقوق المواطنين أو الإضرار بالمصالح العامة؛ مؤكدا وقوفه التام مع كل مامن شأنه رفعة المديرية وحصول مناطقها على حصتها من المشاريع التي حرمت منها.

وأدان البيان وبشدة ما أقدمت علية بعض العناصر التابعة لحزب الإصلاح الإرهابي ومايسمى بمجلس الحراك الثوري من أختراق للمسيرة العفوية التي شهدتها المديرية الأربعاء الماضي للمطالبة ببعض المشاريع الخدمية، حيث استقلت تلك العناصر المسيرة وحرفوها عن مسارها التي خرجت من ءجلها لأغراض سياسية بحتة تخدم اجندة خارجية، للتشوية بسمعة المديرية وأبنائها الشرفاء، مشيدا بالدور الذي قدمته دول التحالف وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة ووقوفها إلى جانب الشعب الجنوبي في الحرب والسلم.

وأيد البيان الخطوات التي اتخذتها القيادة السياسية للمجلس الانتقالي في التعامل الإيجابي من خلال تنفيذ إتفاق الرياض وفضح الاعيب الشرعية الإخوانية ومحاولتها لإفشال الاتفاق.

وجدد البيان ثقته بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة الأخ اللواء عيدروس أبن قاسم الزبيدي، على الإنتصارات المتلاحقة التي حققها على الأرض سياسيا وعسكريا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق