صلاح ينقذ ليفربول من صراع الهبوط في البريميرليج

(نخبة حضرموت) رياضة

سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على عدم حصول محمد صلاح، نجم ليفربول، على التقدير الذي يستحقه داخل قلعة أنفيلد، على الرغم عطاءه الذي يقدمه للريدز منذ وصوله لقلعة آنفيلد في 2017.

على الرغم من انحراف موسم ليفربول بشكل مخيف في البريميرليج بالموسم الحالي، حيث يحتل الريدز المركز الـ6 برصيد 40 نقطة، إلا أن صلاح يواصل تقديم مستويات قوية للغاية باحتلاله صدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا وأكثر لاعبي الفريق تسجيلًا للأهداف في كل المسابقات.

ورصدت شبكة «Talksport» مايقدمه صلاح مع ليفربول في الموسم الحالي، مؤكدة على أن ترتيب الريدز في جدول الدوري الإنجليزي كان سيختلف كثيرًا من دون أهداف محمد صلاح.

وأوضحت «Talksport» أن الإحصائيات تدعم محمد صلاح حيث سجل 24 هدفًا في الموسم الحالي، وكان هدفه في شباك لايبزيج الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال هو رقم 118، مما جعله يتساوى مع أسطورة ليفربول إيان سانت جون الذي سجل نفس عدد الأهداف ولكن في 239 مباراة.

وأشارت الشبكة إلى ربما يكون صلاح ضحية لنجاحه في موسمه الأول مع ليفربول حيث سجل 44 هدفًا مع الريدز في كل المسابقات موسم 2017/2018، ثم انخفض معدل تهديفه قليلًا ولكنه لا يزال متصدرًا لهدافي الريدز في المواسم الماضية.

وأوردت الشبكة في تقريرها أنه ربما يكون السبب وراء عدم حصول صلاح على التقدير الذي يستحقه هو أن ليفربول يعاني من ضعف الإنجاز على مستوى الفريق هذا الموسم، ويحتلوا المركز السادس في جدول المسابقة وخرجوا من سباق لقب البريميرليج باعتراف يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.

وتساءلت أين سيكون ليفربول بدون أهداف محمد صلاح؟ وهو ما أكدته «Talksport» أن أهداف صلاح قد أكسبت ليفربول 12 نقطة في الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، وهو ما يعني أن الريدز سيكون في المركز الـ15 بترتيب جدول الدوري من دون الفرعون.

وعلى الرغم من ذلك لا يكفي ما يقدمه محمد صلاح في نظر بعض الناس، حيث قال جيسون كوندي في ضيافة برنامج «Talksport» بعد هدف الفرعون في مرمى لايبزيج أنه يفضل الاستعانة بكيليان مبابي في تشكيل يورجن كلوب.

في المقابل يأتي التقدير لصلاح من خارج ليفربول حيث أثنى عليه رومينيجه، رئيس بايرن ميونخ، في تصريحات سابقة مطلع هذا الشهر، قائلًا:” في الوقت الحالي ليس من خططنا التعاقد مع صلاح، لكن سيكون شرفًا حقيقًا أن يكون لديك لاعب مثله، في رأيي، صلاح هو ميسي إفريقيا ولديه المهارات اللازمة للعب في أفضل فرق العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق