رئيس جامعة المهرة يناقش مع وزير المالية دعم الجامعة للنهوض بالتعليم الأكاديمي

المهرة ( نخبة حضرموت ) المركز الإعلامي

التقى رئيس جامعة المهرة معالي الدكتور أنور محمد كلشات، امس في العاصمة عدن، معالي وزير المالية الأستاذ سالم بن بريك، لمناقشة أوجه الدعم الحكومي للجامعة، من أجل النهوض بمستوى التعليم الأكاديمي.

وتطرق اللقاء، إلى الجهود الحكومية المشتركة بين الجهات المختصة لاستكمال بناء الهيكل التنظيمي لجامعة المهرة التي تضم 5 كليات تشمل: كلية التربية، وكلية العلوم التطبيقية والصحية، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية العلوم الإدارية، وكلية التعليم المفتوح، وكذا 4 مراكز تشمل: مركز اللغة المهرية، ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، ومركز التدريب والتأهيل وخدمة المجتمع، ومركز تقنية المعلومات.

وأكد الوزير بن بريك، حرص الحكومة على دعم جامعة المهرة أسوة بغيرها من الجامعات الحكومية الناشئة ضمن التوجهات الحكومية للاهتمام بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأكاديمي، وتخريج الكوادر المؤهلة لخدمة الوطن في مختلف مجالات وقطاعات الحياة.

ومن جانبه استعرض الدكتور كلشات، أبرز أولويات واحتياجات جامعة المهرة في المرحلة الراهنة، لإمكانية توفيرها من أجل المساهمة بالارتقاء بالعملية التعليمية الأكاديمية في الجامعة.

حضر اللقاء، وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي، والوكيل المساعد لوزارة المالية لقطاع الوحدات الاقتصادية عبدالحكيم بن مخاشن، وأمين عام جامعة المهرة محمد بايعقوب، وعدد من المعنيين في الوزارة والجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق