المحافظ بن الوزير يشيد بما حققه مكتب الإحصاء من إنجاز من حيث جودة البيانات والأعمال الميدانية

شبوة ( نخبة حضرموت ) مكتب الإعلام محافظة شبوة

أشاد محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، بما حققه مكتب الإحصاء من إنجاز من حيث جودة البيانات والأعمال الميدانية، جاء ذلك خلال لقائه امس الإثنين، بمدير عام مكتب الإحصاء بالمحافظة مهدي الورق.

وأشاد المحافظ بن الوزير بالجهود التي يبذلها مكتب الإحصاء في تحسين جودة البيانات والأعمال الميدانية، مؤكدا على دعمه الكامل للمكتب لتمكينه من أداء مهامه على أكمل وجه.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية دور مكتب الإحصاء في توفير البيانات الدقيقة والموثوقة التي تعتمد عليها الجهات المختلفة في اتخاذ القرارات والتخطيط للمستقبل.

من جانبه استعرض مدير عام الاحصاء مهدي البورق نتائج تقرير مسح مكس 6 العنقودي الذي يحتوي على 42 مؤشرا الذي يعتمد عليها في تنمية المحافظة لفترة 5 سنوات قادمة في عدة قطاعات خدمية منها قطاع الصحة وقطاع التربية والتعليم والمياه والزراعة وسبل العيش وغيرها، مؤكدا حصول مكتب الإحصاء في المحافظة على المركز الأول من حيث جودة البيانات وكذا إنجاز العمل الميداني في وقته المطلوب.

كما تسلم المحافظ بن الوزير نسخة من كتاب الإحصاء السنوي لعامي 2021/2022 الصادر عن ديوان عام الجهاز المركزي للإحصاء الذي يحتوي على الكثير من المؤشرات الإحصائية التي يستفيد منها مستخدمي البيانات من صناع القرار والمنظمات المانحة والباحثين في التعليم الجامعي، منوها بأنه أول كتاب يصدر من ديوان عام الجهاز المركزي للإحصاء بعد إنشاء ديوان عام الجهاز في العاصمة المؤقتة عدن وبعد توقف إصدار كتاب الإحصاء السنوي منذ عام 2012م.

وعبر الورق عن تقديره لكل الجهود الداعمة والمساندة لمكتب الإحصاء التي يبذلاهما الأخ عوض بن الوزير محافظ المحافظة والدكتورة صفاء عبدالله معطي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء والذي كان لها بالغ الأثر في تجاوز التحديات والإسهام في تحقيق النتائج الإيجابية والرفع من مستوى الأداء.

حضر اللقاء مدير عام مكتب الإعلام حسين الرفاعي ومدير عام عتق عتق عبدالله الخليفي ومنسق مشروع التغذية المدرسية لمنظمة اليونيسف في وزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق