المركز الاستشاري للحقوق والحريات بـ #جنيف يصدر بيان بشأن الانتهاكات المرتكبة بحق صحيفة 14 أكتوبر الجنوبية

(نخبة حضرموت) خاص


اصدر المركز الاستشاري للحقوق والحريات في جنيف بيان بشأن الانتهاكات المرتكبة بحق صحيفة 14 أكتوبر الجنوبية.


نص البيان


بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صادر عن المركز الاستشاري للحقوق والحريات بشأن الانتهاكات المرتكبة بحق صحيفة 14 أكتوبر الجنوبية.


ما أرتكبه وزير الإعلام بحق صحيفة 14 أكتوبر هو انتهاك لحرية الصحافة والصحفيين.

 

يدين المركز الاستشاري للحقوق والحريات الانتهاكات الصارخة التي أقدم عليها وزير الإعلام في الحكومة اليمنية بحق صحيفة 14 أكتوبر الجنوبية ومؤسستها المعنية بالطباعة والنشر. ويرى المركز الاستشاري في إقدام الوزير على إيقاف إصدار صحيفة 14 أكتوبر وحرمانها من ميزانيتها التشغيلية، بل ومنع مؤسستها من طباعة أي صحيفة أخرى في مطابعها، يعد تصرف أرعن يمس بحق حرية الرأي والتعبير، وما يترتب عليه من تكميم لحرية الفكر ومنع لصوت الحقيقة من الوصول إلى المواطنين.


ويذكر المركز الاستشاري للحقوق والحريات بالأحكام الدولية التي تأكد على حرمة الصحافة والصحفيين وتحريم المساس أو التأثير على حرياتهم واستقلاليتهم. ويعتبر المركز الاستشاري ما أقدم عليه وزير الإعلام في الحكومة اليمنية بحق صحيفة 14 أكتوبر وطاقم هيئتها انتهاك بحق حرية الصحافة والصحفيين، لا يعفى مرتكبها من المسائلة القضائية.

ويطلب المركز الاستشاري من مفوضية الأمم المتحدة العليا لحقوق الإنسان ومن المقرر الخاص بحرية الرأي والتعبير وكذا من اللجنة الدولية لحماية الصحفيين وغيرها من المنظمات والآليات الدولية المعنية بحماية حرية الصحافة والصحفيين بان تدين وتشجب هذه الانتهاكات وان تمارس الضغط على الحكومة اليمنية للكف عن ارتكابها وإعادة الاعتبار لضحاياها والإيفاء بتعهداتها الدولية القاضية بعدم المساس بحقوق الصحافة والصحفيين.


صادر عن المركز الاستشاري للحقوق والحريات.

19 أغسطس ٢٠١٩م

جنيف — سويسرا.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق