ناقشا الانهيار الاقتصادي وإمكانية تنفيذ مبادرات إنسانية لمساعدة المواطنين ..انتقالي حضرموت والغرفة التجارية يؤكدان على حق حضرموت بنصيب عادل من عائدات ثروتها النفطية

المكلا (نخبة حضرموت) إعلام القيادة المحلية م/الشحر

التقى العميد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، مساء اليوم، الشيخ محمد عوض البسيري ، عضو الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة ، رئيس الغرفة بمديرية الشحر ..
وكرس اللقاء الذي حضره المهندس صالح حسن العليي ، مدير الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية ، وعدد من أعضاء الهيئة ، للوقوف أمام الانهيار المتواصل للعملة المحلية ، وماترتب عنها من تدهور معيشي للمواطنين ، جراء الغلاء الفاحش في أسعار السلع ..

وتبادلت الهيئة التنفيذية مع الشيخ البسيري الأفكار والمقترحات ، التي يمكن أن تساهم في توقيف تدهور العملة ، ومساعدة مواطني المحافظة في تجاوز تيعاتها .. مستعرضين إمكانية تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية والخيرية في توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة .

وأكد اللقاء على حق حضرموت بنصيب عادل من ثروتها النفطية ..
مشيرا إلى أن نسبة العشرين في المائة ، التي تتحصل عليها المحافظة حاليا من عائدات تصدير نفطها ، نسبة مجحفة ، ولاتغطي إلا الجزء اليسير من احتياجاتها ..

وأقر اللقاء بهذا الشأن تكثيف الضغط على حكومة المناصفة لإجبارها على زيادة حصة المحافظة ، وفقا لما جاء في مخرجات جامع حضرموت ، وتسخير هذه الزيادة ، لدعم السلع الغذائية الأساسية، وتشكيل لجنة من المشهود لهم بالنزاهة ، لتنفيذ هذا المشروع و إعادة تفعيل البطاقة التموينية .

ودعا اللقاء تجار المحافظة والميسورين من أبنائها ، إلى التكافل والتراحم ، وتعاهد الفقراء ، وتنفيذ المبادرات الخيرية ، التي من شأنها مساعدة الكثير من المواطنين على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق