الحوثي يرسل لجنة للتحقيق في فرار 800 من مقاتليه مع اسلحتهم من الحديدة

الحديدة ( نخبة حضرموت  ) خاص




وصلت لجنة عليا مكلفة من زعيم المليشيات الحوثية إلى الحديدة للتحقيق في أسباب تنامي حالات الفرار الجماعي بالأسلحة في أوساط عناصر المليشيا من جبهات الساحل الغربي .


وأكدت مصادر أن زعيم المليشيات الحوثية أمر بتشكيل لجنة عليا من قيادات المليشيا وسرعة تحركها إلى الحديدة ، جاء بعد أن بلغ عدد الفارين من عناصر المليشيا بالسلاح من جبهات الساحل الغربي خلال الثلاثة الأسابيع الماضية أكثر من 800 مسلح حوثي .


وأعادت هذه الظاهرة إلى الأذهان حالات الفرار الجماعي لعناصر وقيادات المليشيات الحوثية من جبهات الحديدة قبيل التوقيع على اتفاق استوكهولم في أواخر العام 2018 والذي أوقف معركة تحرير الحديدة .


وسجلت جبهة الدريهمي أعلى معدل في حالات الفرار لعناصر المليشيات الحوثية، تليها جبهةالجاح في مديرية بيت الفقيه، ثم جبهة حيس ثم مدينة الحديدة وجبهة التحيتا.


وأضافت ذات المصادر، أن اللجنة التي وصلت وباشرت مهامها وجهت مشرفي المليشيا بنقل العناصر المتواجدة في الصفوف الأمامية على دفعات إلى مدينتي باجل وزبيد وتنظيم دورات ثقافية مكثفة لهم وإعادتهم مرة أخرى إلى مواقعهم، زاعمة أن تنامي حالات الفرار هو نتاج نقص في إيمانهم .


يشار الى ان المليشيات الحوثية تكبدت خلال الأسابيع القليلة الماضية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، على أيدي القوات المشتركة جراء تصاعد خروقاتها للهدنة الأممية ومحاولاتها البائسة لإجتياز خطوط التماس في مناطق متفرقة من جبهات الساحل الغربي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق