سقطرى .. المحافظ الثقلي يفتتح طريق عقبة شيزاب ويشهر مركزاً إدارياً في طيدع وشيزاب مديرية حديبوة

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

أفتتح محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، المرحلة الأولى من مشروع رصف بالأحجار لطريق عقبة شيزاب شرق الأرخبيل، ويأتي هذا المشروع بتمويل من مشروع الحماية الإجتماعيةSPEP، وبتنفيذ من صندوق مشروع الأشغال العامة PWP.

وفي الإفتتاح تحدث محافظ سقطرى عن أهمية المشروع بإعتباره الرئة التي تتنفس منها المناطق المستفيدة من المشروع والذي يسهم في تخفيف عن معاناة المواطنين أثناء تنقلهم بين قرئ المحافظة بكل سهولةً ويسر، مثّمناً دور الجهة المنفذة والجهة الممولة الذين بدلوا جهود جبارة في سرعة تلبية نداء الأهالي.

إلى ذلك أشهر المحافظ الثقلي مركز إداري لمناطق طيدع وشيزاب مديرية حديبوة، وجاء ذلك خلال زيارته إلى منطقة شيزاب التي أستقبلت المحافظ ومرافقيه بموكباً بهيجاً يتوسطه مشائخ وأعيان ووجهاء المنطقة.

وأشاد الثقلي في كلمته التي إلقاها في حفل الإشهار بالدور النضالي الكبير الذي بذله أهالي مناطق طيدع وشيزاب بالدفاع والمناصرة عن القضية الجنوبية بالمحافظة، مشيراً إلى أن إشهار المركز اليوم يأتي تتويجاً لتلك المواقف الوطنية النضالية الشجاعة التي تسطر في مجلدات التاريخ الجنوبي والتي ستظل مخلدة للأجيال، مقدماً شكره وتقديره على حسن الكرم وحفاوة الاستقبال.

هذا وتجول المحافظ الثقلي بمعية الوفد المرافق له على معرض صور نظمه أهالي المنطقة يجسد اللحظات والمواقف التاريخية النضالية التي صنعها المجلس الإنتقالي أبتداءً من دحر القوى الأرهابية المتمثلة بالأحزاب الظلامية إلى لحظة إعلان الإدارة الذاتية وإعلان العفو العام مروراً بالأدوار التي سطرتها القوات المسلحة الجنوبية الباسلة بالأرخبيل.

رافق المحافظ وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد، وقائد اللواء أول مشاه بحري العميد عبدالله احمد، وقائد قوت الحزام الأمني العميد علي عمر كفاين، ومدير مديرية حديبوة الأستاذ عبدالحليم محمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق