خاص : رأي الشارع العدني: “#إِمَارات_الخير”.. وجنوب يرد الوفاء بالوفاء

نخبة حضرموت/خاص

يحمل مئات من الآلاف في عدد من محافظات الجنوب تعابير الشكر والامتنان للدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات.

“نخبة حضرموت” وفي جولة استطلاعية خاصة الى العاصمة الجنوبية(عدن) رصدت رأي الشارع العدني والمواطنين بما قدمته دولة الإِمَارات العربِيَّة المُتَّحِدة للمحافظات المحررة منذ انطلاق عملية عاصفة الحزم بالاضافة الى تعليقهم على مغادرتها من العاصمة عدن.

حيث علق الحاج سالم سمير قائلا : جهود الامارات الانسانية والعسكرية والاغاثية تجاه الشمال اليمني والجنوب العربي دفعت بالأهالي الى حب هذه الدولة “الأصيلة”.

واشار الطالب فؤاد محمد الى ان الامارات كانت سندا للعاصمة عدن وهو الامر الذي دفعه الى المشاركة في جميع الفعاليات الكبيرة المعبرة عن حبها للامارات، والمسيرات الشعبية التي تم خلالها رفع أعلام دولة الإمارات التي كان لها دور تنموي كبير خلال السنوات الماضية.

وفي اتصال هاتفي عبر “نخبة حضرموت”، قال الاعلامي والمراسل اسلام السالم، نجل الشخصية الجنوبية البارزة محمد سعيد سالم ان : في الوقت الذي تمد فيه إيران ميليشيا الحوثي بالأسلحة والصواريخ الباليستية ، تذهب القوات المسلحة الإماراتية ضمن التحالف العربي من أجل إعادة الشرعية ودحر الإرهاب والتطرف والطائفية، وبينما تمنع ميليشيا الحوثي قوافل المساعدات من الوصول لليمنيين، تنطلق قوافل المساعدات الإنسانية من الإمارات بتوجيهات من القيادة الحكيمة وال زايد لتلبي احتياجات الساحة اليمنية في العديد من المجالات الإنسانية الحيوية.

وقال الاستاذ عبداللاه محمد ان : دولة الإمارات العربية المتحدة انقذت المنظومة التعليمية في اليمن من الانهيار، لاسيّما مع الاستهداف المباشر لميليشيا الحوثي الإيرانية للمنشآت التعليمية بالقصف، أو بتحويل عدد منها إلى ثكنات عسكرية، وهو ما تسبب في تعطيل تلك المدارس والجامعات، قبل أن تتدخل دولة الإمارات وتعيد تأهيل تلك المدارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق