الرجاء يحسم اللقب العربي بعد نهائي دراماتيكي أمام اتحاد جدة

(نخبة حضرموت) رياضة

تَوج الرجاء البيضاوي بكأس محمد السادس للاندية الأبطال على حساب اتحاد جدة السعودي، بفوزه بضربات الترجيح (4-3) بعد نهاية المباراة بالتعادل 4-4، في ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

وفاز الفريق البيضاوي بلقبه الثاني في المنافسة، بعد أن أحرزه عام 2006.

فيستيفال الأهداف
اشتعلت المباراة من البداية ودون مقدمات، خاصة بعد ضغط اتحاد جدة، ومن ركلة حرة، برونو سجل الهدف الأول من رأسية في الدقيقة الثالثة.
دقيقتان بعد هذا الهدف، تمكن إلياس الحداد من تسجيل التعادل من رأسية، مستفيدا من ركنية نفذها الحافيظي.

ومنح هذا الهدف الثقة للرجاء، الذي ضغط، وهدد متولي من تسديدة الحارس مارسيلو يحول الكرة لركنية.

ونجح محمود بنحليب من تسجيل الهدف الثاني للرجاء من تسديدة في الدقيقة 12، مستفيدا من خطأ دفاعي.

استعاد اتحاد جدة ضغطه من أجل العودة في المباراة لتسجيل هدف التعادل، لكنه وجد بعض الصعوبات، لتجاوز خط وسط الرجاء، رغم أن دفاعه كان يرتكب أخطاءا على مستوي التموقع وإبعاد الكرة.

الدقيقة 37، هجمة منسقة للرجاء، الكرة تصل للوردي الذي سدد، حيث خدعت الكرة حارس الاتحاد وسكنت المرمى.
وعاد الاتحاد ليضغط مجددا على مرمى الحارس الزنيتي، الذى تصدى للكرة، من تسديدة برونو.
وانفرد رومارينيو لاعب الاتحاد بالحارس الزنيتي الذي ارتكب خطأ، الحكم المصري محمود البنا يستعين بتقنية الفار، واعلن عن ركلة جزاء، انبرى لها رومارينو وسجل هدف التعادل.

الهجمات المرتدة لاتحاد جدة كانت تكتسي بعض الخطَورة من فهد المولد ورومارينيو.
العودة المجنونة

نجح الرجاء في بداية الشوط الثاني من تسجيل الهدف الرابع بواسطة رحيمي في الدقيقة 50، ونجح رومارينيو من تقليص النتيجة للاتحاد، وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 53.

ورفع هذا الهدف من ثقة ممثل الكرة السعودية، الذي ضغط مستغلا تراخي لاعبي الرجاء إلى أن أعلن الحكم، عن ركلة جزاء للاتحاد بعد خطا للمدافع سوكحان، سجل منها رومارينيو هدف التعادل، لتشتعل المباراة من جديد.

واستمرت المباراة متكافئة بين الفريقين، وحاول الهبطي مباغتة الدفاع من تسديدة قوية للهبطي، لكن الكرة حولها مدافع من الاتحاد لركنية.
وتأثر لاعبو الرجاء على المستوى البدني، بخلاف لاعبي الاتحاد.

وتحرك الاتحاد من محاولات من برونو وسعود وكورنادو، وخاصة تسديدة المولد الخطيرة التي حولها االحارس الزنيتي لركنية، ولم تتغير النتيجة، ليدخل الفريقان اختبار الضربات الترجيحية التي ابتسمت للرجاء ب(4-3) حيث ضيع الاتحاد ضربتين من كورنادو والمولد، بينما ضيع الرجاء ضربة واحدة من مدكور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق