المكلا: وقفة احتجاجية تأييدا لقرار إيقاف تصدير النفط

المكلا (نخبة حضرموت) خاص

خرج الالاف من أبناء محافظة حضرموت في وقفة احتجاجية وصفت بالكبرى احتضنتها ساحة “سكة يعقوب” اليوم الأحد تأييدا لقرارات المحافظ البحسني بمنع تصدير النفط للحكومة اليمنية حتى تفي هذه الأخيرة بالتزاماتها.

ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات ولافتات تندد بممارسات الحكومة اليمنية وتدعو الى تنفيذ مطالب أبناء محافظة حضرموت المتمثلة في انهاء مسلسل الاغتيالات بوادي وصحراء حضرموت.

كما تشدد الوقفة على ضرورة الزام شركة بترو مسيلة والحكومة اليمنية بتوفير متطلبات الكهرباء ونقل مكاتب الشركة النفطية إلى مدينة المكلا عاصمة المحافظة .
وتقدم الحشد الجماهيري في المكلا محافظ محافظة حضرموت اللواء ” فرج سالمين البحسني ” الذي قال بأن حضرموت باتت تتبوأ مقعدا متقدما في البناء السلمي الديمقراطي الذي جسدته الوقفة السلمية المطالبة بالحقوق المشروعة للمواطنين .

وأشار المحافظ البحسني إلى أن حضرموت تقبل كافة الآراء النقاشات البناءة , انطلاقا من الموروث الثقافي والفكري الذي تحمله المحافظة التي تحرص على اشراك كافة شرائح المجتمع على حد وصفه

وأضاف: “عندما تكون المسألة متعلقة بالحقوق فأن جميع مكونات المجتمع تتوحد للمطالبة بحقوقها”

وفي السياق ذاته خرجت الوقفة الاحتجاجية ببيان مقتضب أتهمت فيه الحكومة اليمنية بعرقلة ملف الأمن في الوادي والصحراء وجر المحافظة لمستنقع نقص الخدمات التي انعكست سلبا على حياة المواطنين.

ولفت البيان الى ان التصعيد الشعبي سيستمر بقيادة لجنة التصعيد العليا إن لم تستجب الحكومة للمطالب

وتقود لجنة التصعيد العليا الزخم الشعبي المطالب بانتزاع حقوق حضرموت منذ تشكيلها في الثالث عشر من يوليو الماضي في اللقاء التشاوري الذي دعا له مؤتمر حضرموت الجامع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق