تنفيذية انتقالي حضرموت تقر فعاليات تكريمية لأسر الشهداء والجرحى ولقاءات موسعة بنخب المحافظة احتفاء بثورة 14 أكتوبر

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

ناقشت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت مقترحات ببرنامج للأنشطة والفعاليات الاحتفالية بثورة 14 أكتوبر المجيدة ..

جاء ذلك في الاجتماع الدوري ، الذي عقدته بمقرها بمدينة المكلا ، اليوم الأحد ، برئاسة العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة ..

وأكد الاجتماع على أهمية أن تتضمن الفعاليات الاحتفالية ، فعالية تكريمية لأسر الشهداء والجرحى ، وعقد لقاءات موسعة مع نخب المحافظة وشخصياتها الاجتماعية والسياسية ومناضلي الثورة والحراك السلمي ، للاستماع لوجهات نظرهم ، بشأن مايدور في الساحة الجنوبية وفي المحافظة ، من أحداث ومؤامرات ، ومايعانيه المواطنون من شقاء ونكد جراء تدهور الخدمات والانهيار المستمر للعملة وما يتبعها من ارتفاعات في أسعار السلع .

مشيرة إلى أهمية اشراك نخب المجتمع وقواه الحية ، في المشكلات التي تعاني منها المحافظة ، لصياغة رؤية موحدة ، تجنب حضرموت الانزلاق إلى أتون الفوضى وتحافظ على نخبتها العسكرية، وتقدم المقترحات والحلول للأزمات المتلاحقة .

واستعرض الرئيس المحمدي في كلمته التوجيهية ، نتائج لقائه بالمحافظ فرج سالمين البحسني ..

مشيرا إلى إن اللقاء كان إيجابيا وبناء ، وأن السيد المحافظ تقبل مجمل الملاحظات والمقترحات المطروحة عليه ووعد بالأخذ بها .

لافتا إلى إن الهيئة التنفيذية ، وانطلاقا من إدراكها للمخاطر والتهديدات التي تحيق بحضرموت ، واستشعارها لمسؤلياتها الوطنية ، سعت جاهدة ، وفي حالة سباق مع الزمن ، إلى توحيد صف وكلمة أبناء حضرموت ، ودعت السلطة المحلية و نخب المحافظة إلى تحمل مسؤولياتها في مجابهة تلك المخاطر .

وحث المحمدي أعضاء الهيئة على بذل مزيد من الجهود ، وتقديم المبادرات التي من شأنها تعزيز التلاحم بين أبناء المحافظة ، وتساهم في توحيد كلمتهم وتفوت الفرصة على المتربصين بحضرموت وأمنها واستقرارها .

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها ، الذي حضره نائب رئيس الهيئة ، الأستاذ علي صالح الهميمي ، ونائب الرئيس لشؤون منسقية الجامعات ، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، عددا من المواضيع والتقارير المدرجة في جدول أعمالها .

وكانت الهيئة قد وقفت في مستهل اجتماعها دقيقة صمت لتلاوة الفاتحة ، على أرواح الشهداء ، الذين سقطوا في أحداث اخماد التمرد في مدينة كريتر بالعاصمة عدن ..

متضرعة إلى الله العلي القدير ، أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم أهاليهم وذويهم جميل الصبر والسلوان ، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل ..

داعية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ، إلى الضرب بيد من حديد ، كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار العاصمة ، والتسبب بازهاق أرواح مواطنيها المسالمين ، أو اقلاق سكينتهم .

حضر الاجتماع المقدم مهدي سعيد المحمدي ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق