الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يحمل الحكومة ورئيسها مسئولية تدهور الأوضاع ويلوح بالتصعيد

عدن ( نخبة حضرموت ) متابعات

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بيانا تناول فيه الأوضاع في عدن ومحافظات الجنوب وحمل الحكومة ورئيسها معين عبدالملك مسئولية ما آلت إليه الأوضاع .

نص البيان:

بيان نقابي هام

يراقب الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الأوضاع الاقتصاديه والتي تتدهور بشكل كارثي من خلال تدهور الأحوال المعيشية وتدهور العملة المحلية والارتفاع الجنوني للأسعار مع ثبات الرواتب والتدهور الكارثي للخدمات بما ينذر بكارثة أنسانية بكل ما تحمل الكلمة من معنى .

أن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب مع كل ذلك وبعد قرار تحويل الرواتب إلى البنوك ذلك القرار والذي بعد دراسته ومناقشتة نرى أن الموظف سيتحمل أعباء أضافية للحصول على راتبه ، أن مكافحة الفساد واجب الحكومة وعليها وضع أساليب لمكافحتة بما لا يضع عبئ هذه الآلية على الموظف ويثقل كاهله ويحمله أعباء فوق أعباءه.

وعليه فإن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب يرى ما يلي:-

1- يحمل الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الحكومة ورئيسها معين عبدالملك مسئولية ما آلت إليه الأوضاع وينذر بوقوع كارثة إنسانية غير مسبوقة وينذر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الحكومة ورئيسها معين عبدالملك بالوقف الفوري لهذه الأوضاع الكارثية والأ سيضطر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب إلى إعلان الإضراب الشامل وشل الحركة للدفاع عن حقوق عمالنا وعاملاتنا الكرام….

2- المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ورفع الرواتب بما لا يقل عن (100٪)

3- الرفض القاطع للعقاب الجماعي المفروض على شعبنا الجنوبي بهذف تركيعة وثنيه عن تطلعاته..

4- الوقف الفوري للتدهور الكارثي للخدمات بما ينذر بكارثةإنسانية.

5- الوقف الفوري لقرار تحويل رواتب العمال إلى البنوك والمصارف لما يسببه هذا القرار من أضرار لعمالنا الكرام وعلى الحكومة مكافحة الفساد ولا يتحمل عبئها العامل..

ويطالب الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب مجلس القيادة الرئاسي بالآتي:-

١- العمل الفوري على إعادة تشغيل مصافي عدن كرافد أساسي للاقتصاد الجنوبي

2- العمل على دعم إستعادة حركة السفن لميناء عدن لسابق عهده والعمل على تطويره لإستعادة مكانته العالمية السابقة.

أننا في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب نؤكد على التمسك بمطالبنا والتي لن نتراجع عنها حتى لو أضطر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب إلى إعلان الإضراب الشامل والوقوف مع عمالنا وعاملاتنا الكرام..

والله الموفق

صادر عن الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

3/سبتمبر/2023م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق