اللواء بن بريك يطلع بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر على معاناة الجنوب جراء حرب الخدمات

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

أشاد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، بنشاط ودور بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودعمها اللا محدود في جميع القطاعات الخدمية والقضايا الإنسانية والإغاثية والتوعية في العاصمة عدن وبقية ومحافظات الجنوب الجنوب الأخرى، وذلك خلال لقائه اليوم في مقر الجمعية بالسيدة بياترس اوكسلي، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية، على أن المجلس الانتقالي الجنوبي كان ولايزال وسيبقى مع وقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار في الجنوب والمنطقة بأكملها.

وتطرق اللواء أحمد سعيد في حديثه إلى ما يعانيه شعب الجنوب جراء حرب الخدمات التي تمارس ضده من قبل جماعة الإخوان المسلمين المختطفة لقرار الشرعية، مؤكداً أن حوالي 85% من السكان باتوا على شفير المجاعة.

وفي مداخلة للدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية، قدم فيها نبذه مختصرة عن الوضع الصحي العام وما تعانيه مستشفيات العاصمة من نقص في الطاقم التمريضي، وكذا عمل المحاجر الصحية ودور الصليب الأحمر في المساهمة بانتشال الوضع الصحي العام..

من جانبها شكرت رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعاصمة، السيدة بياترس أوكسلي، اللواء أحمد سعيد، على حسن الاستقبال وعلى جهود المجلس الانتقالي الجنوبي المتواصلة في دعم عمل بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدة أن البعثة مستمرة في تقديم خدماتها ونشاطها في الأمور التي تعاني منها الأزمة اليمنية.

وأشارت إلى أن نشاط عمل البعثة المتمثل في الزيارة للاسرى والمحتجزين في السجون، وذلك لمعرفة ما إذا كانت معايير الاحتجاز تتطابق مع معايير القانون الدولية، إلى جانب امكانيات التدخل في تغطية الاحتياجات وتقديم المساعدات لهم.

وفي ختام اللقاء، أكد اللواء بن بريك، على تقديم كل التسهيلات لبعثة الصليب الأحمر بما فيها تسهيل الزيارة الميدانية للأسرى في جبهات الصراع مع الحوثي.

حضر اللقاء، أحمد قاسم، مدير مكتب رئيس الجمعية الوطنية وبهاء حسن السلامي، مساعد رئيس البعثة والمستشار السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق