#الانتقالي يرحب بالجهود السعودية العمانية ويؤكد على ضرورة تضمين قضية الجنوب في خارطة الطريق

(نخبة حضرموت)خاص

رحب المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، بالجهود المبذولة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الرامية إلى إيقاف الحرب في اليمن.

وتابع المجلس البيان الصادر عن المبعوث الدولي بشأن خارطة الطريق، وأكد على ضرورة وجود عملية سياسية لحل قضية شعب الجنوب من خلال تضمين القضية في المسار التفاوضي التي سترعاها الأمم المتحدة.

وقال المجلس في بيان صادر عنه: “يرحب المجلس الانتقالي الجنوبي بالجهود المبذولة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان الرامية إلى إيقاف الحرب في اليمن، وإنهاء معاناة الشعب اليمني”.

وأضاف: “كما تابع المجلس الانتقالي الجنوبي البيان الصادر عن المبعوث الدولي بشأن خارطة الطريق، وإذ يرحب المجلس بأي جهود سلام بعد أن يتم استكمال المشاورات مع جميع الأطراف الفاعلة لضمان تحقيق عملية سياسية شاملة وناجحة”.

وأكد المجلس على ضرورة وجود عملية سياسية لحل قضية شعب الجنوب، وقال: “يؤكد المجلس الانتقالي الجنوبي على ضرورة وجود عملية سياسية لحل قضية شعب الجنوب من خلال تضمين القضية في المسار التفاوضي التي سترعاها الأمم المتحدة”.

وتأتي هذه المواقف من المجلس الانتقالي الجنوبي تأكيدًا على موقفه الثابت من قضية الجنوب، وحرصه على أن تكون قضية الجنوب جزءًا أساسيًا من أي عملية سلام في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق