اليمن يسجل أعلى حصيلة إصابات «كورونا» منذ بدء الموجة الثالثة

عدن ( نخبة حضرموت ) متابعات

سجلت اليمن أكبر حصيلة يومية لعدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس «كورونا» يوم أمس (الأربعاء)، منذ بدء تفشي موجة ثالثة للفيروس بعد أشهر من الانحسار، وفق وكالة «رويترز».

وذكرت اللجنة الوطنية للطوارئ لمواجهة «كورونا» في بيان، أنه تم تسجيل 45 إصابة جديدة بـ«كوفيد – 19» و14 حالة وفاة، في أكبر حصيلة رسمية معلنة خلال الموجة الثالثة من الوباء، مقارنةً مع 41 إصابة وأربع حالات وفاة، أول من أمس (الثلاثاء).

وقالت لجنة الطوارئ إن مدينة عدن تصدّرت حالات الوفاة بتسع حالات، تليها تعز بثلاث حالات، وحالة في كل من حضرموت ومأرب. وأوضح البيان أن الإصابات الجديدة اتسع نطاقها لتضم سبع محافظات، هي عدن وحضرموت وتعز ولحج ومأرب وشبوة والضالع، بعد أن كانت تشمل بين أربع وست محافظات فقط.

وأعلنت الحكومة اليمنية (السبت)، «رفع حالة الجاهزية والاستعداد» لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس «كورونا».

وبحصيلة أمس، يرتفع إجمالي عدد الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية إلى 7625 إصابة، توفي منها 4702 حالة بينما تعافى 4689.

ويُعتقد أن عدد الإصابات الفعلي في اليمن أعلى من ذلك بكثير. ولا تزال جماعة الحوثيين تتكتم على أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس «كورونا» في المناطق التي تسيطر عليها، مكتفية بالإعلان عن حالتي إصابة ووفاة واحدة بالمرض منذ بدء تفشي «كوفيد – 19» في اليمن في أبريل (نيسان) عام 2020

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق