الانتقالي يوفر 2000 طن مازوت للكهروحرارية والعمل جاري لإعادة الغلاية 5 اليوم

عدن ( نخبة حضرموت ) متابعات



​تقوم الشركة الأوكرانية بالعمل على إعادة الغلاية 5 بمحطة الحسوة 1 بعد توقف دام أيام بسبب عطل فني.


وأفاد مصدر مطلع في محطة الحسوة” أن الغلاية رقم 5 تم إصلاحها وتركيب (بولبيرنج*لها وأثناء الخدمة وجد الفنيين التابعين للشركة الأوكرانية ضرورة إخراجها لإعادة إصلاحها وأن العطل فني وبسيط ويمكن انجاز إصلاحها خلال 24 ساعة.


وأكد المصدر” أن الغلاية رقم 5 مازالت تحت الضمان وأن الشركة الأوكرانية ستنتهي من إصلاحها هذا اليوم الخميس.


وأوضح المصدر” إن دخول الغلاية الخدمة سيمكن محطة الحسوة 1 من تشغيل التوربين الروسي رقم 2 بإنتاجية تقدر 22 ميجا وكذلك التوربين الخامس بقدرة 25 ميجا لتضاف 47 ميجا لشبكة عدن. 


وأشار المصدر إلى إن  ذلك سيساعد كثيراً في الاستقرار النسبي لإمدادات الكهرباء. 


وفي نفس السياق أفاد مصدر مطلع في محطة الحسوة 1(الكهروحرارية )أن المجلس الانتقالي قد قام بتوفير 2000 طن من وقود المازوت الوقود الأساسي للمحطة الكهروحرارية وإن محطة الحسوة تعمل مع المجلس الانتقالي لاستلام كمية المازوت. 


واضاف” أن هذه الكمية من وقود المازوت ستساهم بشكل كبير في حالة من الاستقرار في توليد الطاقة لاسيما وأن دولة الإمارات قد ساهمت مساهمة فعالة في توفير الديزل. 


وقد سعى في ذلك  المجلس الانتقالي مع  دولة الإمارات العربية المتحدة لتوفير الديزل وبكميات مناسبة لمحطات التوليد الأخرى وقد لبت دولة الإمارات العربية لذلك المسعى اسهاما منها في اشاعة حالة الاستقرار في محطات التوليد الكهربائي.


وختم المصدر قوله إن محطات التوليد تجاهد حتى يستقر التوليد وتستقر حالة المواطن..مؤكداً إن هناك جهود طيبة تبذل من قبل العاملين في محطات التوليد والذين يعملون بجهود مضاعفة تستحق من الجميع الشكر لاسيما وانهم يعملون في ظروف طارئة ومناخ شديد الحرارة وإحمال بلغت الذروة وصيف هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق