في لقاء حرو بوادي المسيلة التاريخي .. كتلة حلف حضرموت وجامع حضرموت من اجل حضرموت والجنوب تعلن النفير العام للدفاع عن حضرموت

وادي المسيلة (نخبة حضرموت) خاص

عقد اليوم بمنطقة حرو بوادي المسيلة بمديرية غيل بايمين بمحافظة حضرموت لقاء جماهيري حاشد دعت له كتلة حلف حضرموت وجامع حضرموت من اجل حضرموت والجنوب تحت شعار ” حضرموت تجتمع لانتزاع حقوقها والذود عن الدين والعرض والارض ” .

وفي اللقاء الذي احتشد له جمع كبير من مختلف مدن وقرى ساحل ووادي وسهول وصحراء حضرموت رحب مدير مكتب الكتلة بالوادي الشيخ/ حسن بن سعيد الجابري بالجميع مشيرا بان عقد اللقاء التاريخي هذا لتدارس الاوضاع التي آلت اليها البلاد من تردي الخدمات والغلاء الفاحش وتدهور صرف العملة المحلية وانعدام المشتقات النفطية والانفلات الامني وتفشي الفساد المالي والاداري , لافتا بان كل هذه التداعيات دعلتنا نهب جميعا للوقوف امامها والبحث عن الحلول والمعالجات للغير المنشود .

ودعاء الشيخ / حسين الجابري جميع ابناء حضرموت بالقول : ندعوكم في هذا اللقاء بالاستشعار بالمسئولية بخطر المد الحوثي الرافضي الذي يداهمنا جميعا ووجوب التصدي والعمل على اعداد العدة والعتاد لتبقى حضرموت محمية برجالها وابنائها وصان دينها وهويتها لمواجهته .

واضاف الجابري في كلمته : كما ان الاوضاع الاقتصادية والامنية المعقدة اوجب علينا الاصطفاف والاستعداد لكل الخيارات لحماية حضرموت وانتزاع حقوقها .

فيما اكد رئيس المجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت العميد الركن / سعيد احمد المحمدي ، بأن حضرموت تشهد تحديات في الملف السياسي والاقتصادي والعسكري مشيرا في حديثه بان الملف العسكري يتمثل في قوات المنطقة العسكرية الاولى ليس مخوّلة بالحرب بالدفاع عن حضرموت ولا نأتمن تلك القوات , وأضاف فأما الملف الاقتصادي والحرب الاقتصادية على حضرموت تتمثل اليوم ونحن نرى بأم أعيونا بنهب خيرات حضرموت وما شاهدنا اليوم من سحب النفط عبر البوز وابناء حضرموت يموتون من الجوع , مناشدا ابناء حضرموت التوحد الى نخبة حضرموت , متأملا من هذا اللقاء بخروج بقرارات تاريخية من اجل حضرموت .

واكدت كلمة المشايخ والمقادمة التي القاها الحكم / صلاح علي النهدي ، بان الجميع يحب حضرموت وعلى الجميع وقفة رجل واحد ولم الصف الحضرمي والابتعاد عن الخلافات للدفاع عنها من المخاطر المحدقة اليها .

واوضحت كلمة المجتمع المدني التي القاها / عبدالله سالم فراره ، ، بان اللقاء يعقد في ظروف صعبة ومعقدة , وأن الواجب يحتم على الجميع الالتقاء والتقارب حفاظا على حضرموت ولعد العدة والعتاد من اجل سلامة حضرموت ,مطالبا التحالف العربي بتمكين النخبة الحضرمية بالوادي وترحيل المنطقة العسكرية الاولى .

فيما اشارت كلمة السادة والمناصب التي القاها المنصب / سعيد جنيد باوزير , بأن حضرموت لديها كل الثروات ولكنها تنهب من غير اهلها لذا الوقوف يد واحدة لإيقاف هذا النزيف من ثرواتها ونزع حقوقها , مضيفا بالقول : الازمة الحالية يمتص دما ابناء حضرموت الغير من هذه الثروات ووصلت اليوم الدبة البترول الى 20 الف ريال , مشيرا بان الحق لا يأتي باجتماعات ولقاءات ولكن يأتي بتكاتف الجميع ستنال حضرموت حقوقها كون حضرموت كبيرة بتاريخها وعلماءها ورجالها من مختلف شرائح المجتمع .

وتخلل اللقاء العديد من القصائد الشعرية من شعراء ساحل ووادي وهضاب وسهول حضرموت جادت بها قريحتهم عن التحدث عن اهمية اللقاء والاوضاء التي آلت بها حضرموت نالت جميعها استحسان الحضور .

وفي ختام اللقاء تم صدور بيان ختامي جاء ابرز ما فيه :

• رفض التسعيرة النفطية واقرار السعر الرسمي للديزل الصادر من مصفاة بترومسيلة ( 185 ) ريال مع اضافة الخدمات واجور النقل العامل

• يؤكد الحاضرون على ان تبقى حضرموت منطقة عسكرية واحدة تحت قيادة النخبة الحضرمية في كل من الساحل والوادي .

• فتح معسكرات ومراكز تدريب من يتسنى لهم المشاركة في شرف الدفاع عن حضرموت وحماية امنها .

• يقر الحاضرون تشكيل مقاومة حضرمية بقوام لا يقل عن ( 25 الف جندي ) .

• يقر الحاضرون بتفعيل قرار رئيس الجمهورية بتجنيد 3 آلاف مجند على ان يشمل كافة ابناء حضرموت .

• الزام الحكومة بدفع كافة مستحقات حضرموت المتأخرة من السداد من نسبة مبيعات النفط .

إضافة الى جملة من القرارات الاخرى في مختلف المجالات سيتم نشر نص البيان كاملا تباعا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق