«مسام» يفجر 5 آلاف لغم في الساحل الغربي وصعدة

صعدة( نخبة حضرموت )متابعات




 


نفذ المشروع السعودي «مسام» عملية إتلاف وتفجير لـ3736 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة في مديرية باب المندب بالساحل الغربي.


ونقل موقع المشروع عن مدير عام مشروع مسام، أسامة القصيبي، قوله إن «عملية الإتلاف تضمنت 1822 لغما مضادا للدروع، و324 لغما فرديا، و1413 فيوزا وكبسولة، و172 قذيفة غير منفجرة، و32 عبوة ناسفة، ليصل إجمالي ما تم إتلافه من قبل فرق مسام في الساحل الغربي 66760 تنوعت بين ألغام، وعبوات ناسفة وذخائر غير منفجرة».


وتعد عملية الإتلاف التي نفذتها الفرق 19 و24 و30 مسام في منطقة جبل الشيخ سعيد بمديرية باب المندب الـ12 لفرق مسام في الساحل الغربي و58 للمشروع في اليمن.


ويعمل المشروع السعودي «مسام» في اليمن للعام الثاني على التوالي بـ32 فريقا هندسيا موزعين على سبع محافظات يمنية محررة.


كما أعلن فريق المسح الفني العامل ضمن المشروع، تنفيذه عملية إتلاف وتفجير لـ1800 لغم وعبوة ناسفة في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، شمال غربي.


قال قائد فريق المسح الفني المقدم حسين العقيلي، إن «عملية التفجير تضمنت إتلاف 400 لغم مضاد للدروع، و400 فيوز وكبسولة، و50 لغما فرديا، و50 عبوة ناسفة ومئات القذائف والذخائر غير المنفجرة».


ونقل الموقع الإلكتروني للمشروع عن العقيلي تأكيده أن «الألغام التي أُتلفت تم نزعها من قِبل فريقه من منطقة سوق البقع وهي منطقة تجمع سكاني ومنطقة سلاطة وغيرها من المناطق الحيوية التابِعة لمديرية كتاف»، موضحا أن «هذه العملية تعد الأولى لمشروع مسام في محافظة صعدة ليصل إجمالي عدد عمليات الإتلاف والتفجير الذي نفذها مشروع مسام إلى 57 عملية في اليمن».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق