مدير عام شرطة سقطرى يعقد اجتماعا بضباط الأمن لمناقشة الخطة الأمنية لتأمين مصلى عيد الاضحى المبارك بالمحافظة

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

عقد اليوم العميد أحمد سعد سالم القدومي مدير عام شرطة محافظة ارخبيل سقطرى اجتماع ضم الضباط الامن العام ومدراء الأقسام والمراكز الأمنية لمناقشة خطة امنية لتأمين مصلى العيد بالعاصمة حديبوه والمناطق الاخرى في المحافظة.

وخلال اللقاء أكد العميد أحمد سعد القدومي ان الادارة الذاتية بقيادة المهندس رأفت علي ابراهيم الثقلي ستكون بجانب الاجهزة الامنية وتفعيل الخطة الامنية لمصلى العيد والدوريات في العاصمة والمراكز والوحدات الأمنية في مختلف مناطق سقطرى وذلك لسلامة للمواطنين اتناء تادية صلاة عيد الاضحى المبارك.

وفي اللقاء رفع العميد أحمد سعد القدومي مدير عام شرطة محافظة ارخبيل سقطرى برقية تهنئة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة باللواء عيدروس قاسم الزبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية ورئيس الاذارة الذاتية بالمحافظة المهندس رأفت علي ابراهيم الثقلي بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك والذى تعتبر مناسبة دينية.

مؤكدين ان شرطة ارخبيل سقطرى ستعمل جنب الى جنب مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وتجاه أبناء المحافظة للحفاظ على امن واستقرار المحافظة.

وناقش اللقاء آلية تنفيذ الخطة الأمنية المكلفة بتأمين مصلى عيد الأضحى المبارك تهدف الخطة إلى توفير الحماية اللازمة لتأمين المصلين بموقع تأدية الصلاة من الداخل والمخارج وتنظيم حركة السير للمركبات في الشوارع الرئيسية والأماكن المزدحمة عن الحوادث المرورية بالإضافة إلى توفير الاطقم على بوابة المصلى وضبط كل من يريد إطلاق الألعاب النارية وتوزيع الأفراد على موقع المصلى من الداخل والخارج وعلى قوات المشتركة النجدة المرور و الشامل لتأمين الطرق الفرعية الرئيسية والأماكن المزدحمة التي تتواجد فيها المركبات والدراجات النارية التي لها صلة بالمصلى وترتيب حركة السير أثناء الوصول والمغادرة.

وشدد العميد القدومي على جميع الضباط بالحس الأمني بتنفيد خطة تامين مصلى العيد كل في ايطار مهامة حسب الخطة المكلفه من ادارة شرطة المحافظة ويكلف نائب مدير عام الشرطة الإشراف على الخطة الأمنية المرسومة بالإضافة إلى توزيع الخطة إلى كافة الوحدات والمراكز والاقسام الامنية.

ووجه العميد القدومي مكتب التوجيه المعنوي بتغطية الخطة الأمنية المرسومة وفقآ للمهام والاختصاصات بالنزول على الشوارع الرئيسية والفرعية التي تتواجد فيه رجال الشرطة والعمل على روح الفريق الواحد للحفاظ على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة.

من جانبه اشاد نائب مدير عام الشرطة العقيد محمد عبدالله علي بدور مدير عام الشرطة الذي يعمل في الميدان ودالك للحفاظ على امن واستقر المحافظة وان تلك الخطة الامنية التى رسمها العميد أحمد سعد القدومي هي تعمل على راحة المواطنيين اتناء صلاة العيد الاضحى المبارك.

*من محمد قدومي السقطري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق