انتقالي خنفر ينظم ورشة عمل لمسؤولي الجمعيات والمزارعين في المديرية

ابين ( نخبة حضرموت ) خاص

نظمت الإدارة الاقتصادية لانتقالي مديرية خنفر في محافظة أبين، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان “حصر المنشآت الزراعية والانتاجية التي دمرتها الحروب في مديرية خنفر والية تشغيلها”، لمسؤولي الجمعيات والمزارعين في المديرية.

وأكد العقيد حسين ثابت رئيس انتقالي خنفر خلال كلمته في الورشة بان قيادة أبين تولي اهتماماً كبيراً بالجمعيات الزراعية والمزارعين للنهوض بالجانب الزراعي في دلتا أبين، داعياً إياهم للبحث عن وسائل جديدة لزيادة الانتاج الزراعي، والاهتمام بالأصناف الزراعية التي تزرع في الدلتا وإدخال أصناف جديدة.

واستعرضت الورشة أوضاع عدد من المنشآت الزراعية المنهوبة والمدمرة والواقعة تحت الاحتلال من قبل المقتحمين، وتم توضيح أبرز المشكلات الزراعية وتقديم الحلول والمقترحات لتطوير العمل والانتاج الزراعي والتعاوني، إلى جانب كيفية اعادة تأهيل المرافق والمنشآت الزراعية التي جرى تدميرها أثناء الحرب على الجنوب.

وخرجت الورشة بجملة من التوصيات والمقترحات أهمها، التأكيد على أهمية دعم التعاونيات الزراعية بالكادر الإرشادي، ووضع برامج تدريبية للمزارعين في إطار الجمعيات التعاونية الزراعية بالتعاون مع الإرشاد الزراعي وإعادة تأهيل المنشآت الزراعية، وإيجاد آلية جديدة لتشغيلها لمنع العبث بها، وإعادة وحدة الري إلى سابق عهدها وتطويرها ورفدها بالكادر المختص والمؤهل وتوحيد الجهود للرقابة وضبط الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق