رابطة الجنوب العربي الحر تصدر بيان بشأن الافراج عن الاسير الجنوبي احمد المرقشي

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص


 


اصدرت رابطة الجنوب العربي الحر بيان بشأن اجراءات الافراج عن الاسير الجنوبي الاشهر احمد عمر العبادي المرقشي


وجاء في البيان الترحيب بالأفراج عن الاسير البطل احمد عمر العبادي المرقشي وتهنئته بتنفس عبق الحرية بعد ظلم ناله كما نال جل ابناء الجنوب العربي.


 


نص البيان كما ورد :ـ


بسم الله الرحمن الرحيم


تابعنا لحظة بلحظة وبسرور بالغ اجراءات الافراج عن الاسير الجنوبي الاشهر احمد عمر العبادي المرقشي الذي افرج عنه في اطار تبادل الاسرى مع المقاومة الجنوبية حيث تم الافراج عنه مقابل افراج المقاومة الجنوبية عن (ثلاثة وثلاثين اسير للحوثي).


لن ينمحي من الذاكرة الجمعية الجنوبية الظلم الذي طال الاسير المرقشي وسجنه دون مسوغ قانوني في مسرحية سخيفة كانت تستهدف، في الاساس عطر الذكر الفقيد هشام محمد باشراحيل ومن خلفه الحراك الجنوبي وصوته القوي صحيفة الجنوب الاولى (الايام).


ان واقعة التلفيق التي طالت الاسير المرقشي قد كشفت منذ وقت مبكر زيف تساوي المواطنة امام القانون وان الوحدة المشؤمة قد ثبت موتها في نفوس ابناء الجنوب منذ تم الاجهاز عليها بغزو ١٩٩٤م  وانتقل معها الجنوب من شريك وحدة الى وضع احتلال وسلب ونهب وتدمير لم يعرف له التاريخ مثيل.


اننا اذ نرحب بالافراج عن الاسير البطل احمد عمر العبادي المرقشي وتهنئته بتنفس عبق الحرية بعد ظلم ناله كما نال جل ابناء الجنوب العربي، فاننا نهني انفسنا وكل جنوبي، ونعبر عن اعتزازنا بالمقاومة الجنوبية الباسلة وبالدور الذي لعبته قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.


 


نسأل الله الرحمة لشهدائنا


والشفاء لجرحانا


والحرية لاسرى الجنوب


والنصر لمقاومتنا


والحرية لجنوبنا العربي.


رابطة الجنوب العربي الحر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق