رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعًا بقيادة السلطتين المحليتين لمحافظتي المهرة وحضرموت

الغيضة ( نخبة حضرموت ) سبأنت

عقد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت بالغيضة اجتماعًا مشتركًا بمحافظي محافظتي المهرة محمد علي ياسر، وحضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، وقيادات السلطتين المحليتين في المحافظتين اللتين تعرضتا لتأثيرات الاعصار المداري “تيج” الاسبوع الماضي.

وناقش الاجتماع الجهود الحكومية، والمحلية لمواجهة الآثار التي خلفها الاعصار المداري “تيج”، المصحوب بأمطار غزيرة، وسيول جارفة في محافظات سقطرى، والمهرة وحضرموت، والاجراءات المطلوبة لتحسين كفاءة السلطات المحلية، والاجهزة التابعة لها في المحافظات الشرقية للتعامل مع المتغيرات المناخية.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال الاجتماع على أهمية مضاعفة الجهود والمسؤوليات المشتركة بين أجهزة الدولة والسلطات المحلية في محافظات المهرة وحضرموت، وسقطرى، وكافة الشركاء المحليين والاقليميين والدوليين لاغاثة المنكوبين، واعادة تأهيل البنى التحتية والمناطق المتضررة من العاصفة المدارية.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بجهود السلطتين المحليتين بمحافظتي المهرة، وحضرموت في التعامل مع المتغير المناخي الجديد، والخطط المعتمدة للتعافي من آثاره على المستويات العاجلة، وبعيدة المدى.

وفي الاجتماع تحدث المحافظان محمد علي ياسر، ومبخوت مبارك بن ماضي، حول مستجدات الآثار التي خلفتها العاصفة المدارية في محافظة المهرة وخصوصًا مديريتي الغيضة، وحصوين، وفي محافظة حضرموت مديرية الريدة وقصيعر، مشيران الى دور التفاعل الرئاسي والحكومي في احتواء آثار الاعصار الأسوأ في تاريخ محافظة المهرة، ومتابعة الاولويات الاغاثية والانسانية بالتنسيق مع مختلف الجهات والمنظمات المحلية والاقليمية، والدولية.

حضر الاجتماع مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي للتنمية واعادة الاعمار المهندس عمر العمودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح، ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق