شبوة.. الكشف عن تورط قيادات عسكرية وحزبية في نشر الحشيش والمخدرات بين افراد القوات الخاصة

شبوة (نخبة حضرموت) 4مايو


كشفت مصادر مطلعة عن تورط قيادات عسكرية وأمنية وقيادات في حزب الإصلاح ومليشيات موالية لها في نشر الحشيش والمخدرات بين افراد القوات الخاصة بشبوة وترويجها يين مجنديها في محافظة شبوة.

وقال مصدر مقرب من عناصر القوات الخاصة أن القيادات العسكرية وقيادات الإصلاح عملوا “على تسهيل تناول الحشيش المخدر بين كثير من منتسبي القوات داخل معسكراتها في محافظة شبوة وكان يشرف على عمليات ايصالها للجنود عبر قياداتها ممثلة في احمد بن احمد لعكب قائد معسكر الشهداء و قائدة القوات المشتركة محمد سنيد. 

وأوضح المصدر أن مادة الحشيش المخدر أصبحت “في فترة من الفترات اسهل ما يحصل عليه جنود القوات الخاصة وتعاطيه شائع بينهم تحت مسألة بث روح الشجاعة والاقدام وكان ارخص من بكت الدخان حيث كان سعر ما يكفي المتعاطي من الجنود في اليوم 1000 ريال يمني بينما يصل ما يعادل سعره في البلدان الاخرى بالالاف”.

وأضاف المصدر “كانت قيادات القوات الخاصة تتاجر عبر سماسرة من المروجين للخمور والمخدوات بمادة الحشيش وينقلونها في اطقم القوات الخاصة بكميات كبيرة ونقلها الى محافظة #مأرب اليمنية ومحافظة #أبين. 

ولفت المصدر إلى أن “ مصدر امني بمحافظة شبوة كشف في وقت سابق عن اشراف قوات الاصلاح على وصول شحنات عبر قوارب من البحر تحت حماية من قواتهم على تلك السواحل وتوزيعها على القيادات المذكورة سابقا ومن ثم قيامهم بنقلها الى مستودعات في معسكر مرة والشهداء في عتق ومن ثم توزيعها عبر مروجين على الجنود والشباب في المدن والقرى”.

وذكر المصدر أن من “الاثار السلبية التي يعانى منها مجندي القوات الخاصة على اثر تعاطيهم الحشيش المخدر القتل الذي انتشر بينهم في النقاط او المعسكرات حيث قتل العشرات بسبب رصاصات زملاء لهم تم اطلاقها عليهم تحت تأثير المخدر بالاضافة الى قتل المواطنين منها قتل باضلع السليماني في نقطة رضوم وقتل سعيد تاجرة في عزان واخرها قتل المختطف يسلم حبتور في سجونهم السرية. 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق