سكان عتق يشتكون تخاذل مكتب الصحة في مكافحة حمى الضنك

شبوة (نخبة حضرموت) خاص

شكا عدد كبير من سكان حارة الريدة في مدينة عتق مركز محافظة شبوة من تخاذل مكتب الصحة بالمحافظة، في مكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك حيث شوهد تزايد غير مسبوق للبعوض في الحارة وعموم عتق، ما تسبب في قلق حقيقي بين اوساط المواطنين مع إنتشار حمى الضنك في المدينة.

واوضحوا بأنه وعلى الرغم من إنتشار البعوض المخيفة في الحارة إلا أن حملة الرش الضبابي التي تنفذها فرق مختصة في مدينة عتق لم تستهدف حارة الريدة ذات الكثافة السكانية.

وقال الناشط ناصر علي العولقي هناك انتشار للبعوض بشكل مكثف في جميع أحياء العاصمة عتق ومديرياتها، وهناك تصرف مخصصات مالية كبيره لهذا الشأن ولم نرى من القائمين على حملات الرش تنفيذها بشكل إنساني.

واشار الى ان هناك مجاملات وتخاذل من الفريق المشرف على هذه المهمة. فمثلما حصل في الحارات الشرقية لمدينة عتق ( الريدة – العبور ) لم تأتي هذه الفرق إلا لمدة ربع ساعة أو أقل ومنها رش بالقرب من محطة الجلفوز وعادو إلى وسط المدينة عتق.

وأضاف نحن سكان حارة الريدة الممتدة من محطة ابن عامر شرقاً، الى نقطة الجلفوز غرباً، سوف نرفع شكاوى إلى وزير الصحة وإلى محافظ المحافظة، عن هذا الأهمال المتعمد لاسيما وأن حمى الضنك منتشرة بشكل مخيف في المدينة وأسبابها هو البعوض حسب إفادة مكتب الصحة، فكيف يترك المواطن عرضه لهذا الداء الخبيث والسلطة تصرف أموال كبيره وتذهب إلى جيوب السماسرة.

وتشهد مديريات محافظة شبوة إنتشار كثيف لحمى الضنك منذ الاشهر الماضية أدت إلى وفات عدد من المواطنين في ظل وجود مستشفيات هشة وتجاهل وإهمال من قبل فرع مكتب الصحة والسلطة الإخوانية المحتلة للمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق