برعاية الرئيس الزبيدي.. دائرة الثقافة والإعلام بمنسقية جامعة أبين تكرم كوكبه من رموز ورواد الادب والفكر والثقافة

أبين ( نخبة حضرموت ) الاارة الاعلامية

شهدت قاعة منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة ابين ، الأربعاء ، حفلاً تكريميا نظمنته دائرة الثقافة والإعلام بالمنسقية، لتكريم كوكبه من رموز ورواد الادب والفكر والثقافة وذوي الهمم ، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة ألشقي ، ورئيس منسقية جامعة أبين الدكتور يسلم بالليل ، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك ، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب ، والدكتور محمد منصور بلعيد رئيس دائرة الثقافة والإعلام بمنسقية الجامعة.

وأشاد الاستاذ الشقي ، بهذا التكريم لهذه الكوكبة من الرواد والتي كان لها الشرف في رسم ملامح بناء دولة الجنوب ، ووضع بصمات في مختلف المجالات ، مشيرا إن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ، ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، تؤكد على ضرورة الاهتمام بهذا الجيل من الرواد الأوائل ، وذوي الهمم ، والاستفادة من التجربة والخبرات المتراكمة.

من جانبه رحب الدكتور يسلم بالليل بالحاضرين في الحفل التكريمي، الذي يمثل باكورة إنطلاقة لتكريم كافة الرواد الأوائل الذين أسهموا بشكل فعال في خدمة المجتمع الجنوبي. مضيفاً إن منسقية الجامعة تهدف من خلال أنشطتها إلى تعزيز الدور والحضور المجتمعي الهادف إلى تعريف الشباب بثروة المجتمع في المحافظة ، والجنوب عامة ، والتي كان لها الفضل في البناء والتنمية البشرية ، واسهمت في تربية النشء تربية سليمة جسدت روح الولاء والانتماء للوطن.

وفي افتتاحية الحفل التكريمي أكد الدكتور محمد منصور بلعيد رئيس دائرة الثقافة والإعلام بمنسقية الجامعة ، عن إعادة الزمن والماضي الجميل وتاريخ دولة الجنوب ، على رقعته الجغرافية، والهوية الثقافية التاريخية ، من خلال هذا التكريم الذي يأتي ضمن إطار خطة ونشاط دائرة الثقافة والإعلام بالمنسقية لنهاية هذا العام.

مضيفاً إن هذا التكريم الذي يتجسد اليوم بدعم ورعاية من قبل رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ناتج ثمار مخرجات الأنشطة والندوات التي أوصت بتكريم جيل الرواد.

وفي الختام قام رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد الشقي، ورئيس منسقية الجامعة الدكتور يسلم بالليل، ومديرة إدارة المرأة والطفل الأستاذة وجدان ماسك، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب، والدكتور محمد منصور بلعيد رئيس دائرة الثقافة والإعلام بتكريم كوكبة من الرواد ورموز الأدب والفكر والثقافة والتعليم وذوي الهمم، بشهادات تقديرية نظير اسهامهم في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق